السرحان: تنفيذ 350 فاعلية من خلال 120 مشروعا

السرحان: تنفيذ 350 فاعلية من خلال 120 مشروعا

المفرق - الانباط - يوسف المشاقبة

اكد مدير ثقافة المفرق فيصل السرحان ان مشاريع المفرق مدينة الثقافة الاردنية مستمرة في التنفيذ من خلال الهيئات والمؤسسات والاشخاص الذين يقومون بإنجازها في جميع مناطق محافظة المفرق.

واضاف السرحان خلال حديثه  لأعضاء اللجنة الاعلامية  للمدينة الثقافية ان فعاليات المفرق مدينة الثقافة الأردنية لعام 2017 تجري وفق ما هو مخطط لها من خلال المشاريع التي يتم الموافقة عليها من خلال اللجان العاملة في وزارة الثقافة والمقدمة من مختلف الفعاليات في المحافظة ومن خارجها.

واشار السرحان الى انه تمت الموافقة على 150 مشروعا منذ إعلان المفرق مدينة الثقافة الأردنية حيث تم تنفيذ 120 مشروعا اشتملت على أكثر من 350  فاعلية تنوعت بين الفنية والمسرحية والمهرجانات والامسيات الشعرية والمعارض الفنية والتراثية والافلام الوثائقية والمؤتمرات والندوات المتخصصة جرى تنفيذها في مختلف مناطق محافظة المفرق.

وبين السرحان  ان الوزارة وافقت على إصدار مجموعة من الكتب بلغت 18 كتابا ستتم طباعتها من مخصصات مدينة الثقافة تشتمل على عناوين في الشعر والأدب والآثار والرواية والدراسات الإنسانية.

 

واكد السرحان ان هناك العديد من الفعاليات التي أقيمت تحت اسم المفرق مدينة الثقافة قبل انطلاق الإعلان الرسمي منوها أنه هناك حزمة من المشاريع التي إجازتها اللجان المتخصصة العديد من المشاريع التي سيتم تنفيذها خلال الفترة القادمة .

وتابع السرحان حديثه قائلا " اننا معنيون بإنجاح فعاليات المدينة الثقافية لتصل الى الجميع وبما يحقق اهدافها المطلوبة ودون اي تأخير وخصوصا ان هناك العديد من المشاريع في طور التنفيذ والتي تفاعلت معها الفعاليات الشعبية والتي اسهمت في اقامة بعض المشاريع الريادية والثقافية والابداعية في العديد من المجالات. "//


شرح صورة

السرحان يتحدث لأعضاء "إعلامية  المفرق الثقافية"