شباب العقبة يستعدون لانتخاب مجلس "ظل " لمجلس اللامركزية في مدينتهم

في مشروع تجريبي لتفعيل مشاركتهم في صناعة القرار


شباب العقبة يستعدون لانتخاب مجلس "ظل " لمجلس اللامركزية في مدينتهم


العقبة - الانباط


يغلق اليوم الاثنين باب الترشيح للانتخابات التجريبية للامركزية في العقبة والتي ينظمها مركز شباب الغد بالتعاون مع مركز الحياة - راصد ووزارة الشؤون السياسية والبرلمانية وهيئة شباب كلنا الاردن.

وقرر المنظمون تحديد يوم السبت الموافق 29 - 7 - 2017 موعدا لاجراء هذه الانتخابات في مقر هيئة شباب كلنا الاردن في العقبة.

ويستهدف هذا المشروع التدريبي الفئة العمرية للمرشحين ما بين 18 الى 24 عاما.

ويتطلع القائمون على المشروع انتخاب مجلس ظل من الشباب لمدة اربع سنوات يواكب المجلس الحقيقي الذي سيتم انتخابه من خلال صناديق الاقتراع.

ووفق ما علمت الانباط فانه في حال نجاح هذا البرنامج سيتم تنفيذ برنامج على مستوى اوسع لانتخاب مجلس نواب ظل في محافظة العقبة يراقب ويعلن عن تطلعاته لمستقبل افضل للشباب.


واكدت الجهة المنظمة ان هذه الانتخابات التجريبية تسبق العملية الانتخابية الرئيسية بهدف زيادة الوعي بآلية الانتخاب والتعرف على جميع الاجراءات الخاصة بممارسة العملية الانتخابية يوم الانتخاب.

كما تهدف الى زيادة الوعي باللامركزية كمفهوم ونهج اداري جديد في الدولة الاردنية من خلال التعلم التفاعلي مما يسهم في ادماج الشباب بالعملية الانتخابية.

وقال القائمون على هذا المشروع بانهم تلقوا طلبات ترشيح للتنافس على عدد مقاعد مجلس مدينة العقبة والبالغة 7 مقاعد اضافة الى الكوتا.

ولفتوا الى تلقيهم طلبات ترشح من فتيات لخوض هذه التجربة.

واشترط المشروع على المرشحين المشاركة في برنامج تدريبي لمدة يومين يختص بتصميم الحملة الانتخابية وكيفية كسب تأييد الناخبين.

ويتخلل هذا المشروع تدريب الشباب المرشحين من الجنسين على اليات تنظيم البرنامج الانتخابي واقامة حملة انتخابية.

كما سيتم تنظيم لقاء بين المرشحين والجهات الاعلامية لتسليط الضوء على رؤية الشباب للمجلس المنتخب وتقييمها ومدى مقاربتها للواقع.//