227 مؤسسة جديدة في العقبة الخاصة خلال 6 اشهر

227 مؤسسة جديدة في العقبة الخاصة خلال 6 اشهر
العقبة - الانباط
بلغ عدد المؤسسات التجارية والعاملة في العقبة خلال النصف الاول من عام 2017 لدى مديرية ادارة شؤون المناطق في سلطة المنطقة الخاصة 981 مؤسسة تجارية ، منها 227 مؤسسة جديدة تمارس العمل لاول مرة و754 مؤسسة قامت بتجديد ترخيصها، حيث بلغت ايرادات ترخيص تلك المؤسسات 268.099 الف دينار .

وعزا الناطق الرسمي في سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة الدكتور عبدالمهدي القطامين زيادة الاقبال على التسجيل انه تم نتيجة لقرار مجلس المفوضين المتخذ في وقت سابق بنقل مهام ترخيص المحلات التجارية غير المسجلة من مديرية خدمات الاستثمار الى مديرية شؤون المناطق لغايات توفير الوقت والجهد على التجار والمواطنين وتسهيل اجراءات الترخيص وتجميع الجهات المعنية في مكان واحد .

واضاف ان ادارة شؤون المناطق تعاملت مع 1450ملاحظة وشكوى خلال النصف الاول من عام 2017 مقارنة مع 964 ملاحظة خلال النصف الاول من عام 2016 حيث تنوعت الملاحظات بين اختصاصات مديرية الاشغال ، والخدمات والرقابة والبيئة وادارة المناطق، وشركة المياة.

وبين القطامين ان ادارة المناطق تابعت تصاريح الحفر للشركات العاملة في مختلف مناطق المدينة و التزام الشركات بالتعليمات الصادرة عن السلطة من حيث تطبيق مستلزمات السلامة المرورية واعادة الاوضاع وتسطير الاشعارات للشركات الخدمية ( كهرباء،مياة،اتصالات) وايقاع العقوبات بحق المخالفين حسب تعليمات حفريات مشاريع البنية التحتية لسنة 2007 الصادرة عن سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة .

واشار القطامين ان ادارة المناطق قامت بالاشراف ومتابعة جمع ونقل 26.535 الف طن من النفايات من خلال شركة " افيردا " القائمة على نظافة مدينة العقبة بالاضافة لتمشيط الشواطئ وتنظيفها بمساحة 155 الف متر مربع خلال النصف الاول من عام 2017، فيما قامت السلطة بشراء وتوفير 1257 حاوية نفايات خلال العام الماضي ساهمت في الحافظ على نظافة وجمالية مدينة العقبة .