الدكتور الذنيبات يوضح قانون اللامركزية في العقبة

في جلسة توعوية نظمها مركز الأميرة بسمة للتنمية

   العقبة – طلال الكباريتي

نظم مركز الاميرة بسمة للتنمية في العقبة أمس جلسة توعوية حول قانون اللامركزية في العقبة والقرى التابعة لها .

وحضر الفعالية التي رعاها وحاضر فيها رئيس لجنة الانتخاب في العقبة الدكتور خالد الذنيبات، عدد من أبناء العقبة والقرى التابعة للمدينة منهم مرشحون و ناشطون اجتماعيون .

وأوضح الدكتور الذنيبات خلال الفعالية قانون اللامركزية، وعدد الأصوات المشروعة للناخب في قصبة العقبة والقرى، و فرص حصول المرأة على نسبة أعلى من المقاعد .

كما عرض عبر صور توضيحية الطرق الصحيحة لاقتراع الناخب، موضحا في الوقت ذاته الطرق الخاطئة للاقتراع واستبعاد تلك الأوراق قبل عملية الفرز .

ولفت إلى أن عمل مجلس اللامركزية يركز على دراسة احتياجات المدينة بالتعاون مع أبنائها ويرفعها إلى المجلس التنفيذي لمباشرة تنفيذها ضمن الأولويات  .

وأشار  الى أن لكل مجلس في المملكة مخصصاته التي قد تصل قيمتها الى خمسة عشر مليون دينار .

وأعرب الدكتور الذنيبات عن أمله في نجاح هذه التجربة التي تعد الأولى في تاريخ المملكة واستمرارها، مضيفا أن هذه التجربة تعد التحدي الأكبر لأبناء المحافظات لتخطي التحديات ومساهمتها في تطوير ورقي مدن المملكة .

وكشف أن هيئة الانتخاب بعد فرزها للصناديق وإعلانها أعضاء مجلس اللامركزية، ستنفذ دورة تدريبية لهم حول كيفية تنفيذ خطط استراتيجية وعمل المشاريع التنموية وإدارة الأمور المالية .

ونوه الى ان أهمية هذه الدورة التدريبية تتمثل بأن القرارات الصادرة من هذا المجلس تخدم أبناء المنطقة، وتسعى لرقي المدينة وتطورها .