شرطة العقبة تكافح المخدرات بعرض مسرحي في معسكرات الحسين

بالتعاون مع وزارة الشباب وبالتنسيق مع العلاقات العامة في قيادة اقليم المحافظة

 

العقبة - الانباط

نظمت وزارة الشباب في مسرح معسكرات الحسين وبالتعاون مع مديرية الامن العام المتمثلة في ادارة العلاقة العامة والاعلام وبالتنسيق مع قسم العلاقات العامة والاعلام في قيادة امن اقليم العقبة عرضا مسرحيا لتحفيز الشباب للقضاء على ظاهرة المخدرات.

والعرض الذي حمل عنوان " ضحايا سم المخدرات " نفذه فريق المسرح الشرطي والمختص في مجال التوعية من اخطار المخدرات من خلال الدراما المسرحية .

وياتي هذا العرض المسرحي لمكافحة آفة المخدرات وما ينتج عنها من مشاكل اجتماعية ونفسيه واقتصادية.

وعمل المسرح على اظهار كيفية التعامل والوقاية والابتعاد عن تلك الافة باسلوب درامي شيق والذي يحاكي الواقع الذي تعيشة مجتمعاتنا الإنسانية بعيدا عن نمط التلقين في الرسالة الاعلامية الامنية .

 

 

 وتناولت المسرحية التي حضرها عدد كبير من المشاركين بالمعسكر واقع المخدرات ومخاطر تعاطيها وانعكاساتها على الفرد والمجتمع وسبل الوقاية منها.

وفي نهاية العرض ثمن الحضور الدور الكبير الذي تقوم به مديرية الامن العام في محاربة آفة المخدرات عن طريق بث الرسالة الاعلامية الامنية الهادفة للوصول الى مجتمع آمن خال من المخدرات مستخدمين جميع وسائل الاعلام لضمان وصول الرسالة الى كافة شرائح المجتمع الاردني .

وفي السياق، واستكمالا لمعسكرات الحسين للعمل والبناء في مدينة العقبة وبالتنسيق مع قسم العلاقات العامة والإعلام في قيادة أمن إقليم العقبة فقد تم عمل زيارة لشباب معسكر الحسين إلى قسم بحث جنائي العقبة في محافظة العقبة وكان في استقبالهم رئيس قسم البحث الجنائي المقدم محمد الخطايبة ورئيس قسم العلاقات العامة والإعلام الرائد نائل أبو عريشه وعدد من ضباط وضباط صف القسم.

 

وشرح المقدم  الخطايبة لشباب المعسكر واجبات قسم البحث الجنائي وأهم القضايا التي يتم التعامل معها وعن الجرائم الإلكترونية وتأثيرها على الشباب وكيفية الوقاية منها.

ونفذ شباب المعسكر جولة داخل القسم شملت مكتب القضائية والتحقيق ومكتب الجرائم الإلكترونية وغرفة العمليات وتم الشرح عن دور وواجبات هذه المكاتب للزائرين .

 

وفي نهاية الزيارة ثمن عماد العتوم جهود مديرية شرطة العقبة ممثله بقسم البحث الجنائي وقسم العلاقات العامة على تعاونهم مع مديرية شباب العقبة وحسن استقبالهم لهذه الزيارة .

وعلى صعيد متصل، وانطلاقا من حرص مديرية الأمن العام بالتوعية الأمنية بجميع أشكالها وذلك للحفاظ على فئة الشباب وصقل شخصياتهم وإبعادهم عن الإنحراف قام رئيس قسم العلاقات العامة والإعلام الرائد نائل أبو عريشه بإفتتاح دورة أصدقاء الشرطة في مركز شباب العقبة والهدف منها في زيادة ونشر الوعي الأمني للمشاركين .

 

وتحدث الرائد أبو عريشه عن واجبات رجال الامن العام وأهم المهام التي يقوم بها وعن نشاة الشرطة المجتمعية وأهدافها والدور الذي تقوم به من خلال اشراك المواطن بالعملية الأمنية وفن تعامل رجال الامن العام مع المواطنين وتطبيق القانون بكل حرفية وشفافية دون التحيز لاي شخص ويجب على الشباب معرفة كيفية التواصل مع رجل الأمن العام وذلك من خلال عقد دورات أصدقاء الشرطة والتي يتم فيها إعطاء المشاركين محاضرات أمنية شاملة والاهتمام بها والاستفادة منها وعن خدمة رقم الطوارئ والاتصال على نظام القيادة والسيطرة في مديرية الأمن العام على الرقم (911).