بازار للأسر المستفيدة من منحة "الشرق الادنى"

 

 

 اربد – الانباط

 

لاقى البازار الخيري الذي أقامته أسر تحت خط الفقر في إربد اقبالا من رواد حدائق الملك عبدالله الثاني في اربد أدى إلى بيع كامل منتجاتها من المواد الغذائية والمنتجات الحرفية.

واستفادت من البازار، الذي نظمته مؤسسة الشرق الادنى بالتعاون مع مكتب السكان واللاجئين والهجرة الامريكي وجمعية الفاروق أمس الخميس بحدائق الملك عبدالله الثاني باربد، أكثر من مئة أسرة حصلت على منح من المؤسسة لإقامة مشاريع منزلية صغيرة.

وأشارت مسؤولة برنامج تطوير الأعمال وتحسين سبل العيش في مؤسسة الشرق الأدنى ايمان الخطيب إلى أن على ضوء النجاح الذي حققه البازار في اربد فانه سيصار إلى إقامة بازار آخر للأسر التي تتمكن من عرض منتجاتها المنزلية في البازار الأول.

ولفتت الخطيب إلى أن البازار اشتمل على فقرات ترفيهية للاطفال وعائلاتهم من رواد الحديقة، أضفى عليه أجواء ترفيهية وتسويقية، ساهمت بتصريف غالبية المواد المعروضة لاسيما المطابخ الانتاجية.

ونوهت إلى أن البرنامج قدم منحا غير مستردة الى 1300 أسرة من محافظتي اربد والزرقاء ومناطق جنوب وشرق عمان شملت أسر أردنية تحت خط الفقر إضافة لأسر عراقية وسورية من اللاجئين مصنفة على أنها من الأسر الأقل حظا بين اللاجئين بناء على معلومات وبيانات موثقة من الجهات ذات العلاقة.

يشار إلى أن البرنامج يقدم مجموعة من المنح لهذه الأسر لإقامة مشاريع منزلية صغيرة بهدف تحسين ظروف معيشتها وأوضاعها الاقتصادية .