اليرموك تستضيف عروضاً من فعاليات مهرجان جرش الثقافي 2017

 اربد – الانباط

برعاية رئيس جامعة اليرموك الأستاذ الدكتور رفعت الفاعوري استضافت كلية الفنون الجميلة بالجامعة حفلاً موسيقياً لمجموعة من الفنانين الأردنيين، وذلك بالتعاون مع نقابة الفنانين الأردنيين في إطار العروض الفنية لمهرجان جرش 2017، بحضور نقيب الفنانين الأردنيين ساري الأسعد.

وشارك في فعاليات الحفل كل من الفنانين أشرف صابر، وبيسان كمال، وعطالله هنديلة، وجهاد سركيس، حيث قدموا مجموعة من الفقرات الغنائية بمصاحبة اوركسترا نقابة الفنانين، بقيادة المايسترو الدكتور صقر موسى من قسم الموسيقى بالجامعة،  كما قدم مجموعة من طلبة كلية الفنون فقرة فنية للدبكة الشعبية الأردنية.

وأشار عميد كلية الفنون الأستاذ الدكتور محمد غوانمة إلى أن استضافة فعاليات المهرجان في حرم جامعة اليرموك جاءت تأكيداً لتوجهات إدارة الجامعة في الانفتاح والتواصل مع المؤسسات الفنية الرديفة للكلية، وتعزيز روابط التعاون مع نقابة الفنانين الأردنيين وإدارة مهرجان جرش بما يخدم أهداف الكلية ومسيرتها الأكاديمية باعتبارها رافداً رئيسياً للساحة الفنية المحلية بالكفاءات المؤهلة في مختلف المجالات الفنية.

وأضاف أن هذا الحفل يمثل ثمرة التعاون بين الكلية والنقابة، ويجسد حرص الكلية على الشراكة بين القطاعين الأكاديمي والفني، وخاصة المؤسسات التي تُعنى بنشر الفنون والثقافة.

وأوضح الغوانمة أن الكلية استضافت الأسبوع الماضي حفلاً موسيقياً، وعرضاً مسرحياً ضمن فعاليات المهرجان، كما أنها ستستضيف يوم غد الثلاثاء عرضاً مسرحياً هادفاً للفنان الأردني حسين طبيشات في تمام الساعة الواحدة ظهراً في مسرح الكندي بالجامعة.

وحضر الحفل نائب رئيس الجامعة للشؤون الأكاديمية الأستاذ الدكتور زياد السعد، وعدد من العمداء وأعضاء الهيئة التدريسية بالجامعة، وحشد كبير من الطلبة.