افتتاح المعرض الوظيفي السنوي في "ال البيت"

 

المفرق - الانباط - يوسف المشاقبة

 

نظمت عمادة شؤون الطلبة في جامعة ال البيت وبالتعاون مع وزارة العمل ومؤسسة انقاذ الطفل ومركز الأميرة بسمة في المفرق ومركز تشغيل عمل المفرق وبمشاركة 62 شركة ومصنعا في محافظة المفرق والزرقاء اليوم الوظيفي.

واكد مساعد أمين عام وزارة العمل الدكتور عافي الجبور خلال رعايته مندوبا عن وزير العمل افتتاح المعرض الوظيفي اليوم السنوي أن وزارة العمل حريصة على إقامة مثل هذه الأيام الوظيفية والتي من شانها أن تسهم في توفير فرص العمل للشباب العاطلين وخصوصا القاطنين في المناطق التي تتواجد فيها هذه الشركات والمصانع.

وبين الدكتور الجبور ضرورة توجيه الفرص التشغيلية للشباب الذين يحتاجون لمثل هذه الفرص وضمان التخفيف من البطالة في السوق المحلي، مشيدا بدعم جامعة ال البيت التي استضافت هذا اليوم من اجل إفساح المجال أمام الجميع للتعرف على المزيد من الفرص المتاحة من التخصصات المطلوبة موضحا أن المعرض سيوفر 1600 فرصة عمل من خلال المناطق الصناعية في المفرق والضليل.

عميد شؤون الطلبة الدكتور عمر العطين أوضح من جانبه أن جامعة ال البيت تولي العناية والرعاية لدعم مثل هذه البرامج والأنشطة والتي من شانها أن تحقق الفائدة للشباب من خلال الاطلاع على جميع المؤسسات الوطنية والشركات والمصانع التي تقدم فرص تشغيلية للشباب العاطلين عن العمل وبيان مدى اهمية هذه الشركات الهادفة وتوضيح دورها الريادي في هذا المجال.

وأشار الدكتور العطين إلى ضرورة تمكين الشباب وتأهيلهم وتدريبهم ومنحهم فرص العمل المتوفرة، منوها بالدور المبذول من قبل الجهات المتعاونة مع جامعة ال البيت والتي أدت إلى نجاح هذا اليوم الوظيفي الهام والذي نأمل أن يستمر هذا التنسيق والتعاون لإقامة البرامج والمشاريع الرائدة والمساهمة في خدمة الشباب وطلبة الجامعة.

مدير تطبيق برامج فقر الطفولة في جمعية انقاد الطفولة محمود الكركي أكد من جانبه أن الجمعية تسعى جاهدة للعمل على دعم برامج المجتمعات المحلية من خلال التواصل مع المؤسسات الوطنية للقيام بهذه الأنشطة.