رئيس " امناء آل البيت" يطلق التشغيل التجريبي لمحطة الطاقة الشمسية في الجامعة

 المفرق - الانباط - يوسف المشاقبة

بدأت جامعة ال البيت بتشغيل مشروع محطة الطاقة الشمسية والمنفذ بمنحة من صندوق ابو ظبي للتنمية ، وقام رئيس مجلس الامناء الدكتور محمد حمدان  بأطلاق  التشغيل التجريبي للمشروع في الجامعة.

وقال الدكتور حمدان نامل بعون الله تعالى ان يكون هذا رائدا يقتدى به من حيث توفير الطاقة الشمسية ونحن في محافظة المفرق هناك وفرة في الطاقة الشمسية طوال ايام السنة ، وهذا المشروع سيكون نقلة نوعية لتحسين واقع الخدمات المقدمة في الجامعة وخصوصا بعد ان يتم ربط المشروع على الشبكة الكهربائية ليكون عاملا بكامل طاقته الانتاجية  .

رئيس الجامعة الاستاذ الدكتور ضياء الدين عرفه قال " هذا المشروع مهم للجامعة مما يخفف فاتورة الكهرباء حيث الكلفة المالية الشهرية تبلغ 200 الف دينار شهرياً وهذا مبلغ ليس بالسهل والمشروع بشكل عام هو عبارة عن 3.5 ميغا واط ممول من صندوق ابو ظبي للتنمية .مؤكداً على اهمية التوسع في مثل هذه المشاريع التي تعود بالنفع على الجامعة.

مدير عام شركة كهرباء اربد المهندس احمد ذينات اضاف ان الشركة تقدم كل الدعم لكل جهة تريد عمل منشاة لتغطية احتياجاتها من الكهرباء وشركة كهرباء اربد ستكون شريكة لها في هذا المشروع ، وقدمنا لجامعة ال البيت كل ما بوسعنا من امكانيات استشارية وفنية للمساعدة في سرعة تشغيل هذه المحطة.

وحضر حفل الاطلاق التجريبي للمحطة عدد من اعضاء مجلس امناء الجامعة الاستاذ الدكتور فلاح شديفات والاستاذ الدكتور منير الروسان و احمد غصاب الحوامدة  ونواب رئيس الجامعة الاستاذ الدكتور محمد الدروبي والاستاذ الدكتور محمد الخلايلة والاستاذ الدكتور سالم الخلايلة وعدد من عمداء الكليات والمسؤولين بالجامعة .