الناخبون يطالبون مجلسهم الجديد بمتابعة مشكلة " تحويل القضاء الى لواء " العالقة منذ سنوات

الشديفات : 14 الفا يحق لهم الاقتراع لبلدية بلعما

المفرق - الانباط - يوسف المشاقبة

قضاء بلعما في محافظة المفرق من اقدم الاقضية في المحافظة والتي ينتظر ابناؤها من مجلس بلديتهم واللامركزية  بان يكونوا على قدر من المسؤولية في العمل على ازالة الظلم الذي وقع على اهالي القضاء لحرمانها من اللواء والذي له الاحقية في الترفيع اسوة بباقي مناطق المملكة  .. هذا ما اكد عليه العديد من المواطنين ممن التقيتهم مطالبين بالاهتمام اكثر بهذه المنطقة والتي تربط محافظات اربد والزرقاء والمفرق ولا بد ان يكون للمجلس القادم النظرة الخاصة لها .

واشار اهالي المنطقة الى ان زيادة اعداد المرشحين لدليل واضح على وعي ابنائها بأهمية المشاركة بهذه الانتخابات مما يتوجب بالمقابل على المواطنين اختيار الافضل لتحمل المسؤولية في تنفيذ مشاريع المنطقة الخدمية وجذب البرامج والخدمات والتي من شانها ان تحسن من الخدمات وتخفف من البطالة والفقر التي يعاني منها شباب القضاء .

رئيس لجنة انتخاب بلدية بلعما الجديدة الدكتور رياض الشديفات اوضح ان اللجنة انهت جميع الترتيبات اللازمة لإنجاح العملية الانتخابية في جميع المناطق التابعة للقضاء وفق التعليمات والاجراءات التي وضعتها الهيئة المستقلة بهذا الخصوص.

وبين الدكتور الشديفات ان عدد المرشحين للرئاسة بلغ 6 مرشحين وعدد من ترشح لعضوية المجلس المحلي والبلدية 46 عضوا بينما بلغ عدد المرشحين لمجلس المحافظة 10 مرشحين ومخصص لها 3 مقاعد للامركزية ، مشيرا الى ان هناك متابعة ايضا لعمليات افتتاح المقرات الانتخابية والالتزام بالتعليمات الخاصة بهذه العملية .

واضاف الدكتور الشديفات ان عدد الناخبين الذين يحق لهم الاقتراع في بلعما 14 الف ناخب وناخبة منهم 8 الاف ناخب و5 الاف ناخبة موزعين على 17 مركز اقتراع و30 صندوقا للذكور والاناث ، منوها بانه تم تدريب الكوادر المشرفة على العملية الانتخابية ودون اي تأخير للقيام بهذه المهمة الوطنية على اكمل وجه.