انفجار عنيف في الاراضي السورية يهز مناطق واسعة في الرمثا وإربد

اربد – الانباط – عرين مشاعلة

ادى حدوث انفجار وقع صباح امس الثلاثاء داخل الاراضي السورية بالقرب من الحدود الاردنية ، الى حدوث هزة شديدة  وصل صوتها الى محافظة اربد .

و اصيب اهالي مدينة الرمثا و القرى التابعة لمحافظة اربد بحالة من الهلع و الخوف نتيجة شدة الانفجار الذي رافقه سحب كثيفة من الدخان ، حيث تسبب الانفجار باهتزاز المنازل .

بدوره اكد متصرف لواء الرمثا الدكتور خالد عليمات بأن أصوات الإنفجارات التي سمع دويها في مدينة اربد وضواحيها كانت خارج الحدود الأردنية،والذي  تسبب باهتزاز بعض بيوت المدينة، لافتا إلى عدم تسجيل أية أضرار أو اصابات نتيجة ذلك القصف الذي وقع خارج الحدود الأردنية.

وأكد عدم سقوط أي قذائف داخل الأراضي الأردنية ضمن إختصاص لواء الرمثا ، وأن الأجهزة المعنية ترقب ما يحدث من إنفجارات على الحدود وجاهزة للتعامل مع أي طارئ لا سمح الله.

داعيا وسائل الاعلام لتحري الدقة والموضوعية والمصداقية قبل نشر أي خبر وتداوله عبر وسائل التواصل الإجتماعي والتأكد منه من خلال الجهات الرسمية، خاصة فيما نشر من بعض وسائل الاعلام ومواقع التواصل الاجتماعي ان تكون القذائف سقطت داخل الأراضي الأردنية ، مؤكدا أن الأجهزة الأمنية لم تتبلغ بسقوط أي قذيفة داخل الاراضي الاردنية .

وقال مدير شرطة الرمثا العميد صادق العوران أنه قد تم عمل جولات أمنية ضمن الإختصاص بالكامل ، مؤكداً بأن دوي الإنفجار الذي سمع خارج الحدود الأردنية.