العقبة تودع وزير الشباب بانشاء صالتين رياضيتين

الاولى في المدينة والثانية في القويرة

 

 

الشريدة : السلطة تعمل لرفع سوية الرياضات المائية والالعاب المختلفة

الخريشا : سنقدم الدعم المالي لنادي شباب العقبة بعد تأهله لدوري المحترفين

 

العقبة - الانباط

 

اختتم وزير الشباب المهندس حديثة الخريشا زيارة الى العقبة امس بلقاء مع رئيس سلطتها الخاصة ناصر الشريدة .

واستمع الخريشا من الشريدة الى شرح مفصل حول اليات دعم السلطة للمنشات الرياضية وتطويرها بما يساهم في جذب السياحة المحلية والاجنبية.

وقال الشريدة ان السلطة تنفذ الرؤية الملكية في جعل العقبة مقصدا سياحيا واقتصاديا من خلال توفير جميع المرافق الرياضية التي تخدم القطاع الشبابي وترفع من سويته لينافس في البطولات العالمية سواء على مستوى الرياضات المائية او الالعاب الرياضية المختلفة .

وعلى هامش اللقاء كرمت سلطة العقبة الاقتصادية الخاصة بحضور الوزير الخريشا المشاركين في بطولة القوارب الشراعية التي اقيمت في لبنان وحصل فيها نادي الامير حمزة على المركز الاول فيما حصل نادي المارينا على المركز الثاني في البطولة .

وأكد  الخريشا حرص الوزارة على تطوير البنية التحتية للمنشآت الرياضية في كافة محافظات المملكة ودعم الاندية الرياضية والمراكز الشبابية لتكون متنفسا للشباب لابراز ابداعاتهم ومواهبهم الرياضية وتعزيز دورهم الريادي محملين بالولاء والانتماء للوطن وقيادتة الهاشمية الحكيمة التي اولت القطاع الشبابي الرعاية والعناية الكاملتين ليكونوا لبنات صالحة وقادة في مجتمعهم .

وثمن مدير شباب العقبة محمد النوافلة ومدير مدينة الامير حمزة بالعقبة الدكتور وليد البداينة دور الوزارة في دعم القطاع الشبابي مشيدين بجهود سلطة منطقة العقبة الاقتصادية ودعمهما المتواصل للحركة الشبابية والرياضية في محافظة العقبة مشيرين الى المشاريع الرياضية التي تقوم بتنفيذها السلطة من خلال ذراعها التنفيذي شركة تطوير العقبة واهمها المدينة الرياضية المتكاملة التي تضم ملاعب ومسابح وصالات مغلقة ويمكنها استقبال بطولات رياضية واولمبية مختلفة.

وفي لقاء الوزير الخريشا مع محافظ العقبة حجازي عساف وعدد من المسؤولين الحكوميين ورؤساء الاندية والمراكز الشبابية في محافظة العقبة اكد ان العقبة تحظى ببنية تحتية رياضية متقدمة مقارنة مع محافظات المملكة معلنا انشاء صالتين رياضيتين متعددي الاغراض الاولى في مدينة العقبة والثانية في منطقة القويره لاقامة البطولات الرياضية ومكانا مناسبا لممارسة جميع الرياضات .

وأشار الخريشا الى ان الوزارة ستقدم الدعم المالي لنادي شباب العقبة خاصة بعد تاهله في دوري المحترفين واتحاد الرياضات البحرية من خلال اللجنة الاولمبية لاقامة بطولة الرياضات المائية في العقبة .

وبين  الوزير اهتمام الوزارة بالاشخاص ذوي الاعاقة في محافظة العقبة من خلال الصالة الخاصة التي تم انشاؤها وتخدمهم صالة بشكل مجاني مؤكدا انه سيتم اشراكهم بالمعسكرات الصيفية مستقبلا لافتا الى انه هذا العام تم اشراك ابناء الاردنين المغتربين في تلك المعسكرات لتعزيز روح الانتماء لديهم وتعريفهم بالمنجزات الوطنية .

وقال ان الوزارة طرحت عطاء لانشاء مركز شباب الديسة وسيتم العام المقبل طرح عطاء اخر لبناء مركز شابات الديسة اضافة الى دعم سباقات الهجن التي تقام سنويا بالمنطقة .

وعرض محافظ العقبة حجازي عساف للواقع الشبابي في المحافظة مؤكدا اهمية استكمال كافة المشاريع المتعلقة بالقطاع الشبابي منوها الى ان تلك المشاريع يجري العمل بها حاليا وستستقبل مدينة العقبة البطولات المحلية والدولية بعد اكتمال انشاء المدينة الرياضية التي تضم  ملاعب وصالات ومسابح لجميع الرياضات .

واشاد عضو لجنة الرياضة والشباب في مجلس النواب النائب حازم المجالي  بدور الاندية الشبابية في صقل شخصية الشباب وابراز ابداعاتهم المختلفة لافتا الى نجاح بعض الاندية الشبابية في العقبة ووصولها الى مراحل متقدمة في البطولات الرياضية المحلية والعالمية .

 كما اشاد المجالي بدور سلطة منطقة العقبة الاقتصادية وغرفة تجارة العقبة وجميع المؤسسات والشركات الداعمة للحركة الرياضية والشبابية في الاردن مشيرا الى اهمية تقديم الدعم للمتفوقين في العمل الرياضي من الاندية والافراد.

وكان الوزير قد بدأ جولته التفقدية اول امس في زيارات ميدانية للواء القويرة والديسي ورحمة ومدينة الامير حمزة الرياضية والمسبح المغلق ومراكز الشباب والشابات في العقبة واستمع من المسؤولين فيها الى اهم المطالب والاحتياجات والتحديات التي تواجههم واعدا اياهم بتحقيق ما امكن منها وفق خطة الوزارة المستقبلية لتحسين البنية التحتية في جميع المرافق التي تخدم القطاع الشبابي .

واستقبل الوزير الخريشا في مدينة الاميرة حمزة بعرض لفنون القتال بالكاراتيه قدمه لاعبو اكاديمة الكابتن احمد يوسف.