إعادة النظر في إلغاء تخصص "تربية الطفل"

خلال لقاء جمع الرزاز و"المعلمين"
 

عمان-الأنباط-فرح شلباية
قرر وزير التربية والتعليم الدكتور عمر الرزاز بالاتفاق مع مجلس نقابة المعلمين على عدة محاور تتعلق بمنتسبي نقابة المعلمين ،جاء ذلك في لقاء جمع الطرفين، وكان من أهم المحاور المدرجة إعادة النظر في إلغاء تخصص تربية الطفل.
واقر الرزاز مع المجلس بالسماح أن تكون الاجازة العرضية للمنتسبين دون إرفاق إثبات ، ويحق للمعلم أن يقدم إجازة مرتين في الشهر بشرط إخبار مدير المدرسة بذلك مسبقا وألا يكون عدد المعلمين المتغيبين في ذلك اليوم ثلاثة معلمين فأكثر..
وتم الاتفاق في اللقاء على أن كل من تقدم لامتحان الإدارة ونجح فيه واجتاز المقابلة يحق له المنافسة على ترتيب المساعدين دون أن يفقد حقه في الإدارة، بالاضافة للاتفاق على وضع معايير وأسس جديدة يتم التوافق عليها بين النقابة ووزارة التربية والتعليم لتشمل عددا أكبر من المعلمين.
فيما وافق مجلس الوزراء على رفع مكافأة نهاية الخدمة إلى 15 ضعف الراتب للمتقاعدين اعتبارا من تاريخ 9-8-2017 ،وبما يخص إلغاء تخصص تربية الطفل ،تم الاتفاق على إعادة النظر بهذا الشأن حيث سيقوم مجلس النقابة بتقديم مقترحات لوزارة التربية ويتم عرضها على مجلس التربية والتعليم لإعادة التخصص بما يتواءم مع سوق العمل.
وجرى خلال اللقاء الاتفاق على إعادة الاقتطاع الشهري لنقابة المعلمين من الإداريين الذين تم ايقافه عنهم منذ عام 2014
وذلك اعتبارا من الشهر الحالي.
. وأجمع طرفا اللقاء على تشكيل لجنة تتكون من نائب نقيب المعلمين إبراهيم شبانه وكل من عيسى الطراونة حسن العتوم مع وزارة التربية والتعليم لإعادة النظرة في أسس اختيار رؤساء الأقسام والمديرين وخاصة في ما يتعلق في موضوع العقوبات.
وأخيرا تم الاتفاق على عودة ختم نقابة المعلمين على إجازة المعلمين المجازين بدون راتب بما يضمن تحصيل الاقتطاعات واستمراريتهم في عضوية النقابة، مع الاتفاق على إطلاع المجلس على المسار الوظيفي والمسار المهني للمعلم لما فيه من إيجابية مادية وتطويرية على المعلمين.