الاتحاد الأوروبي يعلن عن المرشحين لجوائز دوري الأبطال

كشف الاتحاد الأوروبي لكرة القدم عن أسماء اللاعبين المرشحين لجوائز اليويفا لموسم 2016/17 في غياب للنجم البرازيلي الشاب نيمار المنضم لصفوف باريس سان جيرمان مقابل 222 مليون يورو.

 

وكانت المفاجآة الأبرز غياب الفرنسي الشاب كيليان مبابي18 عاما ولاعب نادي موناكو على الرغم من قيادته فريقه للتأهل لنصف نهائي البطولة بينما سيطر ريال مدريد ويوفنتوس على القائمة.

 

 

 

 

إليكم قائمة اللاعبين المرشحين للفوز بجوائز دوري الأبطال الموسم الماضي في كل مركز:

 

 

 

 

حراسة المرمى: جيانلويجي بوفون (إيطاليا- يوفنتوس) ، مانويل نوير( ألمانيا- بايرن ميونخ) ، جان أوبلاك (سلوفينيا- أتليتكو مدريد).

 

 

 

 

خط الدفاع: ليوناردو بونوتشي (إيطاليا- يوفنتوس سابقًا وميلان الإيطالي حاليًا)، مارسيلو( البرازيل- ريال مدريد)، سيرجيو راموس (إسبانيا- ريال مدريد).

 

 

 

 

خط الوسط : كاسيميرو (البرازيل- ريال مدريد)، توني كروس( ألمانيا- ريال مدريد)، لوكا مودريتش( كرواتيا- ريال مدريد).

 

خط الهجوم: ليونيل ميسي (الأرجنتين- برشلونة)، باولو ديبالا ( الأرجنتين - يوفنتوس)، كريستيانو رونالدو (البرتغال- ريال مدريد).

 

  

وكان ريال مدريد قد توج باللقب بتحقيق الفوز 4-1 أمام يوفنتوس في كارديف بينما حقق البرتغالي كريستيانو رونالدو لقب هداف المسابقة.

 

وينتظر أن يتم التصويت على اختيار أفضل لاعب من كل مركز مع الاعلان عن الفائزين في حفل قرعة دور المجموعات لدوري الأبطال الأوروبي في الموسم الحالي 2017/2018.