الاسعد ينفي رفع النقابة قضية على الساهر

الاسعد ينفي رفع النقابة قضية على الساهر

 

الأنباط – عمان – علاء علان

 

نفى نقيب الفنانين ساري الاسعد ما تناقلته مواقع اخبارية محلية تتحدث عن  قضية مرفوعة ضد الفنان العراقي كاظم الساهر،لعدم التزامه دفع النسبة القانونية من أجره للنقابة.

وكانت مواقع اخبارية تداولت خبرا مفاده ان محكمة صلح حقوق عمان حكمت بإلزام الفنان كاظم الساهر بتأدية مبلغ (3000) دولار أميركي للمدعية (نقابة الفنانين الأردنيين)،وذلك عملا بأحكام القانون المدني وقانون نقابة الفنانين الأردنيين، مع تضمينه الرسوم والمصاريف، ومبلغ (110) دنانير أتعاب محاماة، والفائدة القانونية من تاريخ الإنذار العدلي وحتى السداد التام.

وجاء حكم المحكمة الذي نفاه الاسعد بعدما ثبت لها أن المدعى عليه الفنان العربي كاظم الساهر الساهر شارك ضمن فعاليات أحد المهرجانات في الأردن، ولم يلتزم بقانون نقابة الفنانين الأردنيين الذي يرتب عليه دفع ما نسبته (3% ) من بدل أجره البالغ ( 100000) دولار أميركي لنقابة الفنانين الأردنيين،وعليه استحق في ذمته مبلغ (3000) دولار أمريكي لصالح المدعية (نقابة الفنانين الأردنيين).

وقال الاسعد في بيان تلقت الانباط  نسخة منه انه لا صحة لهذا الخبر والفنان العربي كاظم الساهر ملتزم ومتعاون مع نقابة الفنانين الأردنيين إلى أبعد حد.

واستشهدت النقابة في بيانها بالحفل الذي أحياه الساهر في البحر الميت يومي الجمعة والسبت مما يشير إلى عدم وجود مشكلة مع الفنان كاظم الساهر.

ودعا الاسعد المواقع الإخبارية لعدم نشر أية أخبار دون التحقق من صحتها أو الرجوع إلى نقابة الفنانين للتأكد منها.

يشار الى انه في العام 2011 نُشر خبر عن قيام نقابة الفنانين الأردنيين بمقاضاة الفنانة آمال ماهر وكاظم الساهر و25 فنانا آخرين، إضافة إلى إدارة احد المهرجانات ،وذلك للمطالبة بمستحقات مالية للنقابة على خلفية مشاركة هؤلاء الفنانين فى المهرجان سنة 2010.//