العقبة تشهد اطلاق مبادرة " اقرأ الماضي .... اكتب المستقبل "

لتطوير المهارات الكتابية لدى طلبة المدارس الحكومية

العقبة - الانباط

اطقلت في العقبة مؤخرا مبادرة " اقرا الماضي ... اكنب المستقبل " التي تعنى بتطوير المهارات الكتابية لدى طلبة المدارس الحكومية والخاصة في المملكة وكذلك الطلبة في  المخيمات  والتحفيز على القراءة خارج نطاق المنهاج المدرسي على اعتبار ان ذلك يساهم في بناء شخصية الطالب ويربط ماضيه بحاضرة في رحلة البحث عن المستقبل .

 

وقالت منسقة المبادرة " نادين القطامين  " انها استوحت هذه الفكرة والمبادرة خلال وجودها في مدرسة كنجز اكاديمي اثر زيارة لمنسقي مبادرة "  منارة الامل "  وهي مبادرة اماراتية تحت اشراف سمو الشيخة شما بنت سلطان ال نهيان والتي تستهدف تركيب الواح الطاقة الشمسية لانارة الليل في مناطق متفرقة من دول افريقيا كمساهمة في تقديم المساعدة للمجتمعات الفقيرة على تحسين اسلوب الحياة .

واشارت القطامين انه تم  اختيارها لتكون متحدثة رئيسية في مؤتمر (SensXAfrica ) والممثلة الوحيدة للاردن  في  المؤتمر  الذي سيعقد في عاصمة دولة زامبيا  "لوساكا "  في الفترة ما بين الثالث والرابع والعشرين من شهر تشرين اول القادم  والذي سيكون منصة عالمية لحوارات تخص التعليم والاستثمار والتواصل ورواد الاعمال بمشاركة 17 دولة من مختلف انحاء العالم  بتواجد اشخاص عالميين مثل معالي الدكتورة جاستينا موتالي التي حصلت على لقب  " امرأة العام الافريقية" عام 2012 .

وقالت "ان اهتمامي بموضوع الكتابة والقراءة منذ الصغر حيث قمت باصدار اول كتاب من تاليفي وعمري لم يتجاوز سبعة اعوام دفعني لنقل تجربتي الخاصة في هذا المجال الى طلبة المدارس لحثهم على تطوير مهارتهم الفكرية ونشر المعرفة والثقافة بشكل واسع .

 

من جانبها  قالت  " لاريسا ميلير " مدير تطوير الاعمال لمكتب سمو الشيخة شما بنت سلطان بن خليفة آل نهيان ان مبادرة  "اقرأ الماضي ... اكتب المستقبل " هي مثال مميز للبراعة و الابداع الشبابي مستوحاة من شغف العطاء  الى من هم اقل حظا و اتاحة فرص التعلم لهم بغض النظر عن ظروفهم.

واضافت "  مبادرة  اقراء الماضي ... اكتب المستقبل " ، ستكون من غير شك محفزا للامل و مع الامل كل شئ ممكن. مبادرة اقرا الماضي اكتب المسقبل تعمل بالتعاون مع مبادرة "منارة الامل" الاماراتية و التي تقوم على توفير الانارة عبر الطاقة النظيفة في افريقيا في محتمعات متفرقة من ضمنها   دور ايتام و مخيمات لاجئين  نحن نتحد تحت مهمة مشتركة في التعليم و الشباب، لتعزيز ثقافة التعاطف و التسامح و الاحسان و بالطبع الامل الضوء و التعليم يتحدان لانارة طريق لم يكن مرئيا من قبل لمستقبل الشباب المحرومين على الصعيد العالمي.

ويشارك في المبادرة اسراء ابو الفيلات ودعد البشايرة وحلا حماد وخلود السعادنة ودانيا المجالي  .

 يذكر ان المبادرة في مرحلتها الاولى تم دعمها من قبل وزارة الثقافة / مديرية ثقافة العقبة وهيئة شباب كلنا الاردن في العقبة عبر توفير الكتب والقرطاسية اللازمة لتنفيذ المرحلة الاولى من المبادرة .