هل يعبد الشريدة الطريق امام ذوي الاعاقة للوصول الى شواطىء العقبة؟

انتصر لهم عام 2010عندما كان رئيسا لسلطة اقليم البتراء

 

 

العقبة - الانباط

 

يتطلع ذوو الاحتياجات الخاصة والمرضى وكبار السن الى رئيس سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة لمنحهم حق الوصول الى شواطىء العقبة العامة دون اي عناء او معاناة.

والانباط التي حاولت خلال الايام الماضية البحث عن ممرات تسهل وصول ابناء المدينة او زوارها من هذه الفئة الى الشواطىء لم تجد الا ممرا واحدا من خلال بوابة شاطىء الغندور من مدخل ساحة الثورة العربية الكبرى.

اما الشاطئان الاوسط والجنوبي فلم تستدل الانباط على اي مدخل او ممر يخص ذوي الاحتياجات الخاصة او المرضى او كبار السن الذين لا يقوون على المشي لمسافات طويلة.

وبالتزامن مع عملية بحث الانباط عن ما يخدم هذه الفئة على الشواطىء وجه المواطن موسى الدردساوي نداء الى رئيس سلطة منطقة العقبة الاقتصادية ناصر الشريدة للنظر في مظلمتهم بخصوص تمكينهم من الوصول الى شاطىء البحر دون اي معاناة.

وقال ان ذوي الاعاقة يعانون في الوصول الى شاطىء البحر للتمتع باجوائه مع عائلاتهم ومنحهم شيئا من الخصوصية ودون اي احراجات.

واوضح بانه لا يوجد شواطىء مهيئأة لخدمة فئة الاشخاص ذوي الاعاقة خاصة الممرات او التهيئة المائية.

وشرح الدردساوي حجم المعاناة التي يواجهونها كذوي اعاقة بمنعهم من الوصول الى الشواطىء بسياراتهم المهيأة لاستخدامهم والتي يمنع لاي شخص اخر سياقتها كونها مخصصة لحملة رخصة القيادة من الفئة السابقة، نتيجة غياب الممرات الخاصة التي تمكنهم من ذلك.

ونتيجة انصياعهم لاوامر المسؤولين على الشواطىء بانه يمنع دخولهم بالسيارات الى الشاطىء بامر من رئيس السلطة مثلهم مثل الاشخاص العاديين فانهم يضطرون للجلوس بجانب سياراتهم بعيدا عن الشاطىء الذي هو حق لكل مواطن الوصول اليه.

وامام ضغوط الاطفال لاباء وامهات كتب الله عليهم ان يكونوا من هذه الفئة فانهم يضطرون  للسماح لاطفالهم بالوصول الى الشاطىء دونهم مبتهلين الى الله ليرعاهم نتيجة بعدهم عنهم.

والدردساوي الذي وجه مظلمته الى رئيس سلطة العقبة الخاصة عبر الفيسبوك بدأ شكواه بالشكر الى ناصر الشريدة لانتصاره عام 2010 عندما كان رئيسا لسلطة اقليم البتراء لهذه الفئة باعفاء الاشخاص ذوي الاعاقة من رسوم دخول البتراء واجور استخدام العربات واتبعها بتوفير عربات كهربائية كانت في خدمتهم.

ووفق ما كتبه الدردساوي فان هذا القرار اتاح للاشخاص من ذوي الاعاقة زيارة البتراء دون التحرج والذي يدينون بذلك لمعالي ناصر الشريدة رئيس سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة حاليا.