السرحان: لا بد من دعم استثنائي للمنطقة لتضررها من اللجوء السوري

رئيس بلدية السرحان يؤكد البدء بإجراء الإصلاحات

 جادون بإنشاء وحدة استثمارية لجذب المشاريع للحد من الفقر والبطالة

المفرق - الأنباط - يوسف المشاقبة

قضاء السرحان في البادية الشمالية الغربية من المناطق الحدودية المهمة مع الشقيقية سوريا .. اكبر المناطق المتضررة من الازمة السورية واللجوء ..  المهندس خلف عايد السرحان فاز برئاسة  بلدية السرحان ونال ثقة ناخبيه في المناطق التابعة للبلدية .. المهندس السرحان اوضح ان هناك خطة مستمرة نحو شمول جميع المناطق التابعة للبلدية بالخدمات بعدالة ودون اي تميز بين منطقة واخرى .

وأضاف المهندس السرحان الى ان قضاء السرحان يوجد فيه 9 قرى وتجمع سكاني ومنطقة حدودية قريبة الى الحدود السورية وكانت من اكبر المناطق المتضررة من اللجوء السوري نظرا لقربها الى الموقع الحدودي مع سوريا مما جعلها من المناطق التي تأثرت كثير في الخدمات وهذا ما يتطلب ان يكون هناك دعم خاص لهذه المنطقة من المنظمات الدولية الداعمة للمناطق المتضررة من الازمة السورية .

وتابع المهندس السرحان حديثه قائلا "  اننا سنعمل على اعادة هيكلة العمل الوظيفي في البلدية وفق متطلبات التطوير والتعامل بتكنولوجيا المعلومات الحديثة لإنجاز معاملات المواطنين وسرعة الاستجابة للخدمات التي يحتاجان سكان القضاء جميعا ودون اي تأخير "

وركز رئيس البلدية على اهمية الاستثمار الامثل لما توفر المنطقة من حوافز مشجعة لجذب المشاريع الاقتصادية والمنتجة والتي من شانها ان تساهم في التخفيف من البطالة التي تعاني منها هذه المناطق والتجمعات السكانية وهذا سيكون فرصة للبلدية في الاستفادة قدر الامكان من بعض المشاريع المتوفرة في المنطقة ودعمها لتقوم بدورها المطلوب تجاه خدمة الشباب والمجتمعات المحلية في القضاء .

الصرف الصحي

وطالب المهندس السرحان بضرورة شمول قضاء السرحان بمشروع الصرف الصحي للتخفيف على المواطنين الكثير والمحافظة على البيئة والسلامة العامة ، منوها الجهد المبذول من قبل البلدية للقيام بهذه المهمة في القريب العاجل وبما يضمن تقديم الخدمات المميز للمواطنين .

واشار المهندس السرحان الى انه سيتم التركيز على الخدمات الضرورية وتحسين مستوى الخدمة المقدمة من البلدية للمواطنين و تحسين سبل الأداء والخروج عن النمط التقليدي المعهود , وتقديم الخدمات لكافة ابناء قضاء السرحان دون تحيز او تمييز والمحافظة على حقوق المواطنين بالتساوي ، اضافة الى  تطوير الهيكل التنظيمي للبلدية والسعي لتحسين أداء البلدية ورفع كفاءة موظفيها وتحسين بيئة العمل وذلك من خلال توفير جميع الإمكانيات الضرورية من وسائل الاتصال وتكنولوجيا المعلومات والمعدات بحيث تكون البلدية قادرة على تقديم الخدمة الأفضل لمواطنيها وإغنائهم قدر الامكان عن مراجعة أكثر من جهة فما يخص معاملاتهم .

مشروع الطاقة الشمسية

وبين المهندس السرحان بانه سيتم  تبني مشروع الطاقة البديلة (مشروع الطاقة الشمسية ) في مناطق السرحان وبذل أقصى جهد مع الحكومة ومؤسسات المجتمع المدني والهيئات الدولية المانحة لتوفير مشاريع الطاقة البديلة وخصوصا إنارة الشوارع داخل حدود بلدية السرحان , الأمر الذي ينعكس إيجابا على توفير مبالغ طائلة تدفعها البلدية لشركة الكهرباء .

 

دعم مشاريع الشباب

وفيما يتعلق بدعم القطاع الشبابي اوضح المهندس السرحان ان الشباب في قضاء السرحان  يمثلون الشريحة الأكبر في منطقتنا يستحق منا أن يكون له الدور الفاعل في عملية صنع القرار وإشراكه في جميع الاجتماعات والقرارات وتقديم الاقتراحات والأخذ بها بعد عرضها للنقاش البناء ، وأيضا المطالبة من خلال مؤسسات المجتمع المدني والهيئات المانحة في مناطق السرحان ومحافظة المفرق بتوفير فرص عمل و وظائف لشبابنا وأبنائنا مقابل تواجدها في ارض المنطقة مقابل تقديم الخدمات لها.

صيانة الطرق وحملات نظافة

واكد المهندس السرحان بانه سيتم  استخدام معدات وموارد البلدية المتوفرة بالطريقة السليمة والحفاظ عليها لتقديم أفضل خدمة للمواطنين , وتوفير أي معدات ضرورية لعمل البلدية و المحافظة على النظافة والمظهر العام للبلد وإعطاء نظافة الشوارع والأحياء الأولوية الكبرى وعمل حملات نظافة بشكل دوري بحيث يتم الوصول الى شوارع نظيفة وأحياء نظيفة داخل مناطق السرحان كافة  ، اضافة الى إعادة تأهيل شبكة الطرق وصيانتها بشكل دوري وإنشاء طرق جديدة تخدم ابناء المنطقة و وضع خطط شاملة على مدار اربع سنوات لتأهيل وصيانة الطرق والمطبات وانارة الشوارع.

انشاء وحدة استثمارية

وبين المهندس السرحان اهمية  تشجيع الاستثمار وإنشاء وحدة استثمارية تطوعية مكونة من رئيس البلدية والأعضاء ورجال العلاقات العامة ومن يرغب في المساهمة بذلك من أبناء المنطقة لجلب الاستثمارات بهدف إقامة مشاريع جديدة والبناء على ما سبق بهذا الخصوص خلال الفترة الماضية و ترسيخ مبدأ المشاركة الفعالة بين المواطنين والبلدية وتفعيل دور صندوق الشكاوي والاقتراحات ومتابعتها بشكل جدي واعلام أبناء المنطقة بالمستجدات أولا بأول من خلال انشاء موقع إلكتروني للبلدية ومن خلال وسائل الاتصال الاجتماعي .

مشروع البلدية الالكترونية والحوسبة

وبين المهندس السرحان ضرورة  التركيز على اخذ حصة بلدية السرحان كاملة من الاشغال العامة فيما يخص تعبيد الطرق النافذة والزراعية واي أمور اخرى تهم المنطقة و تفعيل دور مراقب الصحة مع المراكز الصحية والجهات ذات العلاقة من حيث الإشراف على السلامة العامة والامور الصحية والبيئية في جميع المرافق التي لها علاقة بالسلامة العامة ، منوها بانه سيتم تبني مشروع البلدية الإلكترونية وحوسبة جميع معاملات البلدية الورقية وتحويلها الى انظمة حاسوبية .