زيادنة : لا بد من وجود خارطة استثمارية وتوسعة المدينة لتكون هناك مفرق جديدة

الحاصل على اعلى الاصوات في مجلس محافظة المفرق

توسعة صلاحيات مجلس المحافظة في الرقابة مطلبنا القادم في تعديل قانون اللامركزية

المفرق - الانباط - يوسف المشاقبة

صبري محمد رزق  زيادنة الحاصل على اعلى الاصوات في مجلس محافظة المفرق .. بنيل ثقة ناخبيه وحصوله على 3352 صوتا .. في حوار صريح عبر عن امله ان تحقق تجربة مجالس اللامركزية اهدافها لخدمة محافظات المملكة وخصوصا البعيدة منها من خلال تسليط الاضواء على الاحتياجات الاهم والابرز لتنفيذ الممكن ضمن اولويات واضحة يضعها اعضاء مجلس المحافظة .

افكار ورؤية قدمها الزيادنة لإنجاح عمل مجلس المحافظة من خلال التعاون وتشكيل فرق عمل مستمرة ما بين الاعضاء وخصوصا في السنوات الاولى من عمل المجلس لغايات وضع ارضية عمل مناسبة لخدمة المحافظة.

وتابع الزيادنة حديثه قائلا"  انني في البداية اوجه الشكر والتقدير لكل ابناء مدينة المفرق وخصوصا زملائي المعلمين والطلبة وجميع فئات المجتمع المحلي والمؤسسات المدنية التي وقفت الى جانبي للوصول الى هذا الفوز ونيل ثقتهم بعون الله سأكون عند الثقة في تحمل المسؤولية "

واشار الزيادنة الى ان محافظة المفرق تحتاج منا الكثير ولا بد من وضع مخطط استراتيجي هام من شانه ان يحقق فائدة استثمارية وانتاجية لأبناء المحافظة واستقطاب مشاريع مدرة للدخل خصوصا وان المحافظة تتميز عن غيرها من المحافظات بتوفر كافة مقومات البنية  التحتية لإنجاح اي مشروع يقام فيها ، منوها الى اهمية منح ابناء المفرق الاولوية في التوظيف في منطقة المفرق التنموية والتي كان انشاؤها في الاساس لأبناء هذه المحافظة ولكن ما نشاهده على ارض الواقع عكس ذلك ولا بد من اعادة النظر بهذه الامور والقيام بهذه الجهود كفريق واحد في المجلس للقيام بهذه المهمة على اكمل وجه.

وبين الزيادنة ان وجود خارطة استثمارية لمحافظة المفرق اصبح مطلبا ملحا من الجميع لغايات توضيح ما هو متوفر في المحافظة وهذا من شانه ايضا ان يجذب المشاريع الاستثمارية والتنموية والاقتصادية لأبناء محافظة المفرق لتعود بالنفع على الجميع وتحقيق الفائدة المرجوة وبما يحسن الكثير على المواطنين اقتصاديا واجتماعيا ومعيشيا ، موضحا ان هناك اراضي في المفرق لا بد من استثمارها بالشكل الامثل وخاصة المجاورة الى جامعة ال البيت والتي ستعطي المزيد من الانفتاح مع المجتمع المحلي في المفرق وربط الجامعة بالمفرق للاستفادة مما تقدمه الجامعة من خدمات .

معالجة مشروع الحزام الدائري مطلب ضروري

واكد الزيادنة اننا نامل ان يعمل مجلس المحافظة وبالتنسيق مع بلدية المفرق الكبرى ومديرية الاشغال العامة ومن يلزم لتنفيذ حزام المفرق الدائري وازالة الاعتداءات التي حصلت على اراضي هذا المشروع والمعطل منذ زمن طويل وسنعمل جاهدين على متابعة هذا الموضوع بكل جدية واهتمام لمعالجته وفق المصلحة العامة والتي ستكون محور عملنا بعون الله في المرحلة القادمة بان نكون للجميع في تحمل المسؤولية تجاه خدمة ابناء محافظة المفرق جميعا والتي نامل ان تحقق الرؤية التي وضعت في برامجنا لخدمة المواطنين .

سنطالب بتعديل قانون اللامركزية لمنح الصلاحيات للمجلس

واضاف الزيادنة اننا سنعمل على اجراء تعديلات على بعض بنود قانون اللامركزية وبما يمنح المزيد من الصلاحيات لمجلس المحافظات والتمكين من الرقابة والمتابعة المستمرة على اعمال المديريات الخدمية وليس فقط الموافقة على المشاريع والخطط ولا ان يكون للمجلس دور رقابي ايضا لغايات تفعيل دور الاعضاء الذين نالوا ثقة مواطنيهم في المناطق كافة وهذا ما سنسعى للعمل لتحقيقه مستقبلا بعون الله وبهمة زملائي في المجلس والذين تقع عليهم مسؤوليات جسام في القيام بهذه المهمة التي اوكلت لهم// .