توزيع قروض ميسرة وماكينات خياطة في تجمع لجان المرأة الأردنية بإربد

 

اربد – الانباط

وزع في تجمع لجان المرأة الأردنية فرع إربد اليوم الثلاثاء مجموعة من ماكينات الخياطة وقروض ميسرة لسيدات من محافظة إربد، وذلك بدعم من منظمة كير العالمية.

 

وقالت منسقة وحدة المشاريع في تجمع لجان المرأة الأردنية ديما شقاقحة إن هذه القروض وماكينات الخياطة وزعت على مستحقيها ضمن مشروع بعنوان "دعم وتطوير المجتمعات المحلية"، والذي نظم بدعم وتمويل من منظمة كير العالمية.

 

وأشارت شقاقحة إلى أن هذا المشروع قد أستهدف 100 سيدة وعلى مدار الثلاث سنوات الماضية، حيث تم توزيع 100 ماكينة خياطة على سيدات من محافظة إربد ممن يرغبن بفتح مشاريع صغيرة مدرة للدخل في بيوتهن، إضافة الى توزيع مبالغ وقروض مالية ميسرة على مستفيدين ومستفيدات من التجمع تصل الى 500 دينار أردني، وذلك إما لفتح مشروع صغير أو تطوير لمشاريع قائمة على أرض الواقع.

 

وبينت أن هناك سيدات من أعضاء التجمع قد أستفدن أيضا من المشروع بالحصول على قروض مالية ميسرة لأبنائهن في الجامعات الأردنية والبعض الآخر أستفدن من القروض في صيانة وترميم منازلهن.

 

ويهدف المشروع الى تنمية مهارات المرأة الأردنية وتمكينها اقتصاديا ورفع مستوى الوعي لديها ورفع كفاءتها مهنيا، وذلك عن طريق عمل مشاريع اقتصادية صغيرة تسهم في دفع عجلة المسيرة التنموية، وتوفير فرص العمل للجميع تحقق لهن مردودا ماديا يساعدهن على التغلب على مصاعب الحياة المختلفة.