" الوطني للمؤسسات العاملة مع الشباب" يجتمع للمرة الثالثة

  

إربد - الانباط       

 

يعقد الصندوق الأردني الهاشمي للتنمية البشرية (جهد) وبالشراكة مع منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلوم والثقافة (يونيسكو) الاجتماع الثالث للمؤسسات العاملة مع الشباب اليوم ولمدة ثلاثة أيام. وذلك ضمن مساعيها لإيجاد بيئة خصبة ومحفزة لتطوير كفاءات المؤسسات العاملة مع الشباب ضمن منهج موحد يخدم الأهداف التنموية للشباب الأردني المنبثقة من أهداف التنمية المستدامة ضمن مظلة تضم ٦٠ مؤسسة شبابية.

ويهدف هذا الاجتماع والذي سيعقد في منطقة البحر الميت وعلى مدار ٣ أيام إلى إيجاد آلية واضحة بين المؤسسات العاملة مع الشباب تحت مظلة "جهد" من خلال سياسات موحدة وسياق ممنهج تتبعه المؤسسات العاملة مع الشباب.

وسيستضيف الاجتماع الخبير الألماني في مجال المؤسسات الشبابية باستيان كونزيل، والذي سيقدم ورشة عمل مدتها يومين لتأسيس بنية تحتية صلبة لاستنتاج رؤية واضحة للعمل مع الشباب.

يتشكل التحالف من ٦٠ مؤسسة شبابية على المستوى الوطني، يتواصل معهم الصندوق الأردني الهاشمي من خلال مراكزه الموزعة في كافة محافظات المملكة بالإضافة إلى تشكيل لجنة تقنية للتحالف مكونة من مؤسسات المجتمع المدني والمؤسسات الحكومية والجامعات الرئيسية في حين ستتولى "جهد" الأمانة العامة للتحالف.