الشرطة البريطانية تصنف الحادث إرهابياً.. وتحدد هوية المشتبه به

18 مصاباً بانفجار عبوة ناسفة في مترو لندن

الشرطة البريطانية تصنف الحادث إرهابياً.. وتحدد هوية المشتبه به

دبي - وكالات

أعلنت الشرطة البريطانية أنها استطاعت تحديد هوية المشتبه بتفجيره عبوة ناسفة في محطة مترو أنفاق لندن، امس الجمعة، مما أسفر عن إصابة بعض الركاب بحروق في الوجه.

وقالت الشرطة في بيان إنها تتعامل مع الحادث على أنه "عمل إرهابي"، مضيفة أن المسؤول في مكافحة الإرهاب صنف الواقعة عملاً "إرهابياً"، وأن عبوة ناسفة استخدمت في الهجوم.

وقالت الشرطة إن الحادث وقع في محطة "بارسونز غرين" في غرب لندن، وإن رجال الأمن موجودون في الموقع، فيما أفادت فرقة الإسعاف بنقل 18 مصاباً إلى المستشفيات لتلقي العلاج بعد الحادث.

وقالت خدمة الإسعاف في تغريدة على "تويتر": "نقلنا 18 مريضاً إلى عدد من مستشفيات لندن. ولا يعتقد أن أيا منهم يعاني من إصابة خطيرة أو تشكل خطراً على حياته".

وأعلنت هيئة النقل في لندن عبر "تويتر" عن توقف الخدمة بين محطتي مترو "إيرلز كورت" و"ويمبلدون". كما نصحت الشرطة الأهالي بالابتعاد عن منطقة محطة "بارسونز غرين"، بينما انتشرت سيارات الإسعاف بمحيط المحطة غرب لندن.

وقالت امرأة في محطة "بارسونز غرين" إنها أصيبت بسبب تدافع الركاب وقالت شرطة لندن في بيان: "ضباط شرطة العاصمة وشرطة النقل البريطانية موجودون إلى جانب إدارة الإطفاء وخدمة الإسعاف". وأضافت "ننصح الناس بتفادي المنطقة".