وزير إماراتي: ‏تهديدات الحوثي لا تخيفنا

 دبي-وكالات

قال وزير الدولة الإماراتي للشؤون الخارجية أنور قرقاش إن ‏تهديدات زعيم الحوثيين في اليمن عبد الملك الحوثي لبلاده لا تخيفهم، معتبرا أنها تكشف عن نيات مبيتة ضد أمن المنطقة، وذلك بعد تصريح الحوثي بأن أبوظبي باتت في مرمى نيران جماعته.

وقال قرقاش عبر موقع تويتر إن تهديدات الحوثي "لا تخيفنا، وتكشف النوايا تجاه أمن واستقرار الخليج العربي"، وتابع أنها "تكشف عن يأس لمن يدافع عن أوهام تشظت".

واعتبر قرقاش أن تصريحات الحوثي دليل مادي ثابت على ضرورة عاصفة الحزم لمستقبل المنطقة، وهي عملية عسكرية أطلقها التحالف العربي بقيادة السعودية ضد الحوثيين في 26 مارس/آذار 2015، واصفا جماعة الحوثي بأنها مليشيات إيران وأن أهدافها خسيسة وخطرها حقيقي.

وكان الحوثي قد صرح في كلمة متلفزة بأن جماعته أجرت تجربة صاروخية تجاه أبوظبي وأن الإمارات في مرمى صواريخهم، وأضاف أن "على الشركات في الإمارات ألا تعتبرها بلدا آمنا بعد اليوم".

كما وجه الحوثي تهديداته إلى السعودية، وقال إن لدى جماعته طائرات مسيرة حلقت فوق أجوائها، وتعهد بأن تقصف هذه الطائرات السعودية في الوقت القريب، وبأن تستهدف أيضا سفنها النفطية ردا على "أي غزو لمدينة الحديدة" المطلة على البحر الأحمر.