الدغمي : تنظيم جديد للمفرق مطلع العام المقبل

خلال لقائه نقيب واعضاء مجلس نقابة المهندسين في المحافظة  

 

المفرق - الانباط - يوسف المشاقبة

 

اعلن رئيس بلدية المفرق الكبرى عامر نايل الدغمي ان المواطن سيشهد تنظيم حلة جديدة  للمفرق بداية العام المقبل وفق رؤية واضحة وضعتها البلدية بهذا الخصوص والتي لا تراجع عنها على الاطلاق والتي ستخدم المصلحة العامة اولا .

 

واضاف خلال لقائه برئيس واعضاء مجلس نقابة مهندسي المفرق  اهمية العمل والتنسيق المشترك ما بين البلدية والنقابة من اجل تحقيق الهدف المنشود وخصوصا معالجة الابنية المخالفة وذلك قبل نهاية العام الحالي ، منوها بانه لن يسمح بعد هذا التاريخ التعامل بالمخططات الكروكية ولن يكون هناك تخصيص كروكي في بداية العام المقبل .

 

وبين الدغمي بانه سيتم تقديم تسهيلات ميسرة للمواطنين والدفع بالتقسيط لمن يريد تصويب الاوضاع قبل نهاية العام للأبنية القائمة المخالفة ، لأنه بعد ذلك سيتم تطبيق الاجراءات والتعليمات المتبعة بهذا الخصوص وبما يضمن المحافظة على المصلحة العامة .

 

واشار الدغمي الى انه تم التوافق مع رئيس واعضاء مجلس النقابة على تصويب اوضاع الابنية السكنية القائمة ضمن حدود بلدية المفرق الكبرى حتى نهاية العام الحالي بموجب مخططات كروكية باستثناء المشاريع الاستثمارية و التجارية .

 

وتابع الدغمي حديثه قائلا " ان البلدية حريصة على مثل هذه الاجراءات لمنح المواطنين فرصة تصويب اوضاع ابنيتهم السكنية القائمة قبل نهاية العام الحالي ، حيث ستقوم البلدية بتقديم التسهيلات والتسويات والاقساط للمواطنين بما يضمن حقوق البلدية المالية "

 

وبين الدغمي بان سيتم تشكل لجنة رقابية مشتركة بين الجانبين وبالتنسيق مع مديرية الدفاع المدني و نقابة المقاولين للأشراف على تنفيذ المباني المقترحة والكشف عن المباني وستعمل اللجنة في العام المقبل وفق خطة واضحة يتم وضعها ما بين اطراق العلاقة للقيام بالمهام المطلوبة على اكمل وجه .

 

رئيس مجلس نقابة المهندسين فرع المفرق المهندس عبدالله اليماني اشاد من جانبه بتعاون البلدية الموصول مع النقابة في سبيل خدمة اهالي المدينة وتطويرها في مختلف المجالات والتي من شانها ان تسهم في تنمية المفرق وتقدمها لجعلها المدينة الافضل على مستوى مدن المحافظات

 

 

وبين المهندس اليماني اهمية تحقيق التشاركية مع النقابة من اجل ازالة كافة العقبات التي تواجه المكاتب الهندسية والتي على استعداد تام لتقديم الخدمة للمواطنين وبالتعاون مع البلدية من خلال المساعدة في اعداد مخططات هندسية معمارية لبعض المشاريع لمداخل المدينة وبما يضمن تحقيق خدمة مميزة للأهالي .

 

واكد المهندس اليماني ان النقابة تقدمت بمقترحات لمعالجة بعض الثغرات في نظام قانون الابنية الجديد والذي ستتم مناقشته لاحقا مع الوزرات المعنية لما له من اثار سلبية على القطاع الاستثماري في المحافظات والمواطنين معا .

 

وفي السياق ذاته قرر مجلس بلدي المفرق خلال الجلسة التي عقدت برئاسة رئيس البلدية عامر نايل الدغمي واعضاء المجلس  وجوب تقديم براءة الذمة للمعاملات الجارية داخل البلدية على " قطعة الارض " المعنية بها المعاملة فقط لا على " الاسم" لصاحبها او من يتقدم بها .

 

ويأتي قرار المجلس ضمن رؤية رئيس و اعضاء المجلس البلدي لهندسة الاجراءات داخل البلدية و حل المعاملات العالقة و تمكين المواطنين من مراجعة البلدية لتصويب اوضاع معاملاتهم و بما يحفظ حقوق البلدية و مطالباتها المالية على المواطنين .