مجلس محافظة اربد يبلور افكارا لمقترحات تسهل عمل المجالس

 

 

 

  اربد -الانباط

توافق مجلس محافظة اربد على عدد من المطالب المقترحة لوضعها على اجندة لقاء مرتقب لرئيس الوزارء الدكتور هاني الملقي مع رؤساء ونواب ومساعدي مجالس المحافظات في المملكة.

وتمحورت النقاط التي اثارها اعضاء المجلس في الجلسة غير العادية التي عقدها امس الاحد برئاسة رئيسه الدكتور عمر المقابلة على دعم واسناد نشاطات وجهود المجالس وتسهيل مهامها التي تتطلب زيارات ولقاءات مع مسؤولين في الدوائر العامة.

وطالبوا بالتركيز على روافع نجاح تجربة اللامركزية المتثملة بالدعم اللوجستي من حيث التعميم على رؤساء البلديات لتخصيص مكتب لاعضاء المجلس كل في منطقته الى جانب توفير مقر دائم للمجلس على مستوى المحافظة وتوفير مستلزماته من السكرتاريا والكوادر المساندة والاليات لتسهيل عمل الللجان في متابعة اعمالها بمختلف ارجاء المحافظة.

ودعوا الى العمل على توسيع صلاحيات المجلس بالمتابعة والرقابة بالتعاون مع الحكومة والسلطة التشريعية بما يخدم تطوير اداء مجالس المحافظات في المراحل القادمة ويعزز استقلاليتها المالية والادارية كمجالس منتخبة.

وطالبوا بالعمل مستقبلا على زيادة حصة محافظة اربد من موازنة المشاريع اللامركزية نظرا لكثافتها السكانية وتوزعها على تسعة الوية واحتياجاتها التنموية.