انحراف طائرة عن مدرج مطار العقبة بعد هبوطها

اول حادث من نوعه منذ تاسيسه وفريق مختص يبدأ التحقيق

 العقبة - الانباط

 

شهد مطار الملك الحسين في مدينة العقبة اول حادث انحراف طائرة عن مسارها بعد هبوطها دون وقوع اي اصابات.

ووفق ما اكده مسؤولون في المطار فان هذا الحادث هو الاول من نوعه منذ تأسيسه.

وساهمت الطبيعة الجغرافية للمطار من تمكن قائد الطائرة من السيطرة على الموقف بنجاح بعد ان انحرف الى يمين المدرج مسافة تزيد عن 200 متر.

ووصل فريق تحقيق مختص من العاصمة عمان مساء امس الى مطار العقبة للتحقيق في الحادث.

من جهتها قالت شركة الأجنحة الملكية أن الطائرة التي تستأجرها من شركة سوليتير(الأردنية) وهي من طراز بوينغ 737، انحرفت عن مسارها بُعيد هبوطها على مدرج مطار الملك الحسين الدولي في العقبة صباح اليوم الأحد دون وقوع أية اصابات بين المسافرين أو أفراد الطاقم.

وأوضحت الشركة في بيان صحفي أن الطائرة هبطت على أرض المطار حوالي الساعة الثامنة وعشرين دقيقة صباحاً بينما كانت في رحلتها المنتظمة بين عمان والعقبة رقم  JO6888 والتي كان مقرراً  لها أن تتابع رحلتها الى دبي، حيثُ غادر جميع المسافرين وأفراد الطاقم الذين كانوا على متن الطائرة وعددهم  126 راكبا بواسطة سلالم المسافرين الاعتيادية.

وأشار البيان أن أضراراً محدودة أصابت الهيكل الخارجي للطائرة خلال خروجها عن مسارها، فيما أرسلت الأجنحة الملكية جميع المسافرين الذين كانوا على الطائرة للإقامة في فنادق العقبة إلى حين وصول طائرة بديلة ستقلهم الى دبي.

يشار الى أن شركة الأجنحة الملكية تستأجر هذه الطائرة لفترة مؤقتة من شركة سوليتير مع طاقمها الجوي الكامل وفريق الصيانة المخصص للعمل عليها.