مغايرة:" العدد النهائي للحالات التي راجعت قسم الاسعاف في مستشفى اليرموك 87 حالة "

خروج 20 حالة من المصابين بالتسمم في "حاتم " و6 حالات مازالت تحت المتابعة

  

 

اربد – الانباط – عرين مشاعلة

 

اكد مدير صحة اربد الدكتور قاسم مياس خروج 20 حالة من الاشخاص الذين ادخلوا الى مستشفى اليرموك بسبب اصابتهم بالتسمم  في بلدة حاتم بعد استكمالهم العلاج ، ووضعهم الصحي مستقر، لافتا الى وجود 6 حالات فقط تحت المتابعة ، وسيتم خروجهم بعد الاطمئنان على صحتهم .

واضاف الدكتور مياس "للانباط "  ان الامور باتت مسيطرا عليها ، ولا داعي للقلق كما ان الحالات التي بدأت تراجع المستشفى هي حالات اعتيادية وليست حالات تسمم غذائي .

واوضح ان النتائج المخبرية اكدت ان المياه ليست السبب في حالات التسمم التي حدثت امس في بلدة حاتم واصيب فيها نحو 62 مواطنا

.
و انه "من المرجح ان تكون حالات التسمم ناتجة عن تناول المصابين طعاما من احد المطاعم الشعبية في البلدة"، مشيرا الى ان النتائج المخبرية النهائية للطعام لم تظهر بعد، وفي حال ظهورها سيتم الاعلان عن سبب التسمم مباشرة  . 

بدوره اكد مدير مستشفى اليرموك الدكتور محمد المغايرة ان  الحالات السته المصابين بالتسمم من بلدة حاتم  والموجودين داخل المستشفى الآن باتت مستقرة وانه سيتم خروجهم خلال الساعات القادمة بعد الاطمئنان على حالتهم الصحية.

 وحول عدد الحالات الكلي الذي وصل المستشفى منذ فجر الاحد حتى صباح  الاثنين قال الدكتور المغايرة انه وبعد فحص الاسماء جيدا وشطب ما تكرر في الكشوفات فان العدد النهائي للحالات التي راجعت قسم الاسعاف في مستشفى اليرموك 87 حالة ، كان يتواجد منها 24 حالة حتى صباح امس وبقي ست حالات فقط تحت المتابعة
وأضاف ان هناك حالتين تم تحويلهما الى مستشفى الامير راشد العسكري في ايدون ، وحالة اخرى راجعت مستشفى الامير راشد دون المرور على مستشفى اليرموك ، 3 حالات تم تحويلها الى مستشفى الاميرة رحمة ، واربع حالات الى مستشفى الاميرة بسمة التعليمي .

وأكد الدكتور ان الامور باتت مسيطرا عليها وان الحالات التي تراجع المستشفى اعتيادية وليست كلها حالات تسمم غذائي ، وان حالات التسمم التي وصلت اليوم كانت بسيطة لم يتم ادخالها .