"اليرموك": إعداد برنامج متكامل لتسهيل إجراءات تسجيل الطلبة المستجدين

 

إربد – الأنباط – عرين مشاعلة

 

بدأت جامعة اليرموك باستقبال طلبتها الجدد للعام الجامعي 2017/2018 الذين تم قبولهم ضمن قوائم القبول الموحد  والبالغ عددهم حوالي  ( 3700 ) طالبا وطالبة في مختلف التخصصات العلمية.

وقال عميد شؤون الطلبة الأستاذ الدكتور احمد الشياب إن الجامعة حرصت على اعداد برنامج متكامل لتسهيل اجراءات قبول وتسجيل الطلبة حرصاً منها على بدء العام الدراسي الجامعي الجديد في وقته المحدد.

وأضاف الشياب ان العمادة وبالتعاون مع مختلف دوائر ووحدات ذات العلاقة في الجامعة قد جهزت ولاول مره مبنى الخوارزمي لكي يتمكن الطالب من القيام بعملية القبول ومن ثم اجراء امتحانات المستوى في اللغتين العربية، والانجليزية، والحاسوب، مشيراً إلى انه تم تشكيل لجان خاصة من دائرة القبول والتسجيل لتدقيق المعلومات الواردة في طلبات الالتحاق والاوراق الثبوتية للطالب، موضحاً ان الطلبة المقبولين تم توزيعهم حسب الكليات والتخصصات العلمية على مدار اربعة ايام.

واشار الشياب ان العمادة استكملت كافة ترتيباتها وبالتعاون مع اتحاد طلبة الجامعة لاستقبال الطلبة الجدد وذويهم، بإعداد برنامج متكامل ييسر عليها الاجراءات المتبعة للتسجيل ابتداء من تعبئة نماذج القبول وانتهاء بحصول الطالب على الهوية الجامعية.

وقال ان اولى الترتيبات تتمثل باستقبال الطلبة قبل ان يقوموا في عملية التسجيل إضافة إلى تزويدهم بملف من اتحاد الطلبة يحتوي على بروشورات إرشادية.

من جهته أشار مدير دائرة القبول والتسجيل بالجامعة علي الجوارنه إلى أن الدائرة وبالتعاون مع دوائر الجامعة المعنية وعمادة شؤون الطلبة قد اتخذت كافة الاجراءات المناسبة لتسهيل عملية القبول، مشيدا بتعاون الطلبة، مما كان له أطيب الأثر في انجاح عمليتي القبول والتسجيل.

بدورهم أشاد الطلبة المستجدون بحسن الاستقبال الذي وجدوه، وجهود لجان ارشاد الطلبة الامر الذي سهل ويسر اجراءات القبول والتسجيل وامتحان المستوى، مما يعكس حرص إدارة الجامعة على تسهيل قبول الطلبة.

ويذكر أن عمادة شؤون الطلبة أعدت كتيبا بعنوان دليل الطالب يتضمن نشأة وتطور الجامعة والوحدات الإدارية، والأنظمة والتعليمات الخاصة بمنح درجة البكالوريوس والإجراءات التأديبية، ومرافق الجامعة، ورموز القاعات.