سأموت قهرا على وطني ..

 رهف محمد

 

 أصبحنا نعيش في هذا الزمان على الظلم، فقدنا جزءا من إنسانيتنا؟ أصبحنا نتقاتل فيما بيننا فمن سيحمي الوطن ومن سيحمي المواطن.. للأسف تفرقنا، تقسمنا ..لماذا حال المسلمين أصبح هكذا؟ لماذا أصبحت الناس تفكر هكذا؟ لماذا أصبحنا بلا ضمير ،،بلا مبادئ.. لماذا قتلت الانسانية في قلوب الناس ..؟!

أصبحنا نعيش لحظات تسرق عقولنا،،تفكيرنا..نعيش دون أن نفكر في وطننا..ما زلنا لا نفهم أننا أبناء وطن واحد،اننا كلنا عرب،كلنا من دم واحد.. نعم،صحيح أن كل إنسان تربى على مبادئ و أسس وعادات مختلفة..لكن هذا لا يعني أنه هناك فرق بين انسان و آخر..حقاً يا للأسف على زمن باعوا فيه عقولهم و أفكارهم..لماذا أصبحنا نعيش هكذا..لماذا أصبح التفريق بين ابناء الوطن بدمنا..

أصبحنا نقول هذا أردني عشائري و هذا فلسطيني و هذا و هذا...لما هذا التميز،،لماذا..! نضحك على بعضنا ونحن كلنا نعلم لماذا يحصل هكذا... إلى أين نهاية هذا الشيء الذي نعيشه،،إلى أين نهاية هذا الواقع،، حقا أصبح هناك شعور يراودني اني انسان غريب في وطني.. أصبح كل شيء لا يهم في هذا الوطن.. لا حياة أشخاص،ولا طموح ولا أحلام شباب،حقا انقلبت الأوضاع .. وأصبحت الحياه في هذا الوطن أقسى من أن تحتمل ...