الترجي يستضيف الأهلي في إياب ربع نهائي دوري ابطال افريقيا

 

 

  

 

الانباط-وكالات

يسعي الترجي بطل تونس لحسم تأهله للدور قبل النهائي بدوري أبطال إفريقيا لكرة القدم عندما يستضيف الأهلي المصري اليوم مستفيدا من تعادله خارج أرضه في ذهاب دور الثمانية لأهم مسابقات الأندية الافريقية.

وعزز الترجي فرصته في تخطي الأهلي صاحب الرقم القياسي في عدد مرات التتويج باللقب القاري عندما فرض عليه التعادل 2-2 باستاد برج العرب في وقت سابق من الشهر الجاري.

وبالتأكيد لن يترك بطل تونس الفرصة لمنافسه لتكرار سيناريو مباراتهما قبل خمس سنوات عندما تعادل الفريقان 1-1 في استاد برج العرب قبل أن ينتزع الأهلي الفوز 2-1 في رادس ويتوج باللقب مخلفا مرارة في أروقة الترجي.

ويبدو الترجي بقيادة مدربه المخضرم فوزي البنزرتي مستعدا لمواجهة القمة وتجنب السقوط مرة أخرى على أرضه أمام الأهلي صاحب الخبرة الواسعة في هذه المسابقة القارية.

وقال فخر الدين بن يوسف مهاجم الترجي في مؤتمر صحفي "يجب استغلال عاملي الأرض والجمهور ونفرض أسلوب لعبنا ونضع الكرة في الشباك لجعل مهمة المنافس صعبة".

ويتوقع أن يبدأ صاحب الأرض المباراة بقوة معتمدا أسلوب الضغط المتقدم المفضل لدى مدربه فوزي البنزرتي لإرباك منافسه مبكرا وهز شباكه لزعزعة ثقته منذ البداية معولا على قوة خط الوسط بقيادة فرجاني ساسي وغيلان الشعلاني وسرعة خط الهجوم المكون من طه ياسين الخنيسي وأنيس البدري وبن يوسف.

وقال الشعلاني "سنلعب الهجوم منذ البداية من أجل التسجيل مبكرا".

ورغم أن الأفضلية تبدو لمصلحة صاحب الضيافة لكن الأهلي لن يستسلم بالتأكيد بل سيقاتل للعودة ببطاقة التأهل من أرض تونس اعتمادا على سجله التاريخي في المسابقة القارية.

وكثيرا ما نجح بطل مصر في الانتفاض والتفوق في المباريات الحاسمة على غرار الكثير من الأندية الكبرى في مثل هذه المواقف.

ويرى الدولي التونسي علي معلول ظهير أيسر الأهلي أن حظوظ الفريقين متساوية في التأهل للدور المقبل.

وفي مواجهة أخرى سيسعى النجم الساحلي ثاني الأندية التونسية المنافسة في دوري أبطال افريقيا لحسم التأهل للدور قبل النهائي أيضا عندما يستضيف أهلي طرابلس الليبي غدا الأحد.