سيدات كرة السلة 3*3 يتأهلن الى الدور ربع النهائي في اولمبياد عشق آباد ومنتخب الصالات يخسر امام اليايان

 

  

الانباط-عشق اباد

 

ودع منتخب الصالات لكرة القدم البطولة بخسارته امام اليابان باربعة اهداف مقابل هدف.

و تأهل منتخبنا الوطني للسيدات لكرة السلة 3×3 إلى الدور ربع النهائي من منافسات النسخة الخامسة من دورة الألعاب الآسيوية للصالات المغلقة والفنون القتالية التي تشهد مشاركة أكثر من 4500 لاعباً ولاعبةً يمثلون 65 بعثة رياضية في قارتي آسيا وأوقيانوسيا وتستمر حتى يوم 27 أيلول/سبتمبر الجاري.

واستهل منتخبنا الوطني مشاركته في البطولة بالفوز على جزر الكوك بنتيجة 17-16 وذلك ضمن حساب المجموعة الثالثة.

وكانت اللاعبة عنود العاصي أكثر من أحرز نقاطاً في هذه المباراة بـ 7 نقاط ، فيما سجلت اللاعبة  تالا عويس (6) نقاط وثلاثة نقاط لزارا النجار ونقطة واحدة لماريا الحن.

وخسر منتخبنا الوطني مباراته الثانية أمام أوزبكستان بنتيجة 17-12 ، ليحتل الأردن المرتبة الثانية .

فيما خرج منتخب الرجال والذي يشارك بفريق يتكون من تحت سن 18 سنة من المنافسات وذلك بعد خسارته أمام ساموا وقطر.

واستهل منتخب السباحة مشواره في  منافسات السباحة في حوض 25 متر بالنسخة الخامسة من دورة الألعاب الآسيوية للصالات المغلقة والفنون القتالية.

وتأهلت السباحة الأولمبية تاليتا بقلة إلى الدور النهائي من منافسات 50 متر حرة ، لكنها احتلت المركز الثامن في النهائي بزمن قدره 25:97 ثانية بدورها لم تتمكن ياسمين البدور من التأهل إلى النهائي في ذات السباق.

كما تأهلت إلى نهائي سباق 200 متر متنوع السباحة لارا عكلوك بعد احتلالها المركز الرابع في مجموعتها بالدور نصف النهائي ، غير أنها احتلت المركز الثامن في النهائي بزمن قدره 2:35.59 دقيقة ، فيما لم يتأهل خالد عوض الله إلى نهائي السباق ذاته على مستوى الرجال.

من جانبه لم يستطع السباح محمد البدور من التأهل إلى نهائي سباق 50 متر حرة بعد احتلاله المركز الخامس في مجموعته بالدور نصف النهائي بزمن بلغ 25:97 ثانية.

 

وضمن منافسات الفرق بتخصص 4×50 متر متنوع ، وصل منتخب السيدات المكون من ليديا الصفدي ، تاليتا بقلة ، لارا عكلوك وياسمين البدور إلى النهائي واحتل المرتبة الثامنة في المنافسة بعد أن سجل زمناً بلغ 2:11.17 دقيقة ، فيما انتزع منتخب هونغ كونغ الميدالية الذهبية وجاءت الصين في المرتبة الثانية واحتلت تايلاند المركز الثالث.

وسيتواجد السباحان محمد البدور وخالد عوض الله في سباق 50 متر ظهر وكلاهما سيخوضان سباق 100 متر فراشة ، وفي نفس السباق على مستوى السيدات سيشارك من جانب منتخبنا السباحتان تاليتا بقلة ولارا عكلوك.

كما سيخوض منتخب الرجال سباق 4×100 متر حرة.

كما إستهل المنتخب الوطني لرفع الأثقال مشاركته في النسخة الخامسة من دورة الألعاب الآسيوية للصالات المغلقة والفنون القتالية ضمن منافسات وزن 85 كغم من خلال الرباعان مالك موسى وخالد العبودي.

وخرج الرباع خالد العبودي من منافسات وزن 85 كغم بعد أن رفع 260 كغم (115 خطف و 145 نتر) الا أنه حقق رقم قياسي أردني جديد عن فئته العمرية.

يذكر أن آخر مشاركات الرباع صاحب الـ 17 عاماً كانت في البطولة الآسيوية لرفع الأثقال والتي تمكن العبودي فيها من رفع 255 كغم (115 خطف و 140 نتر).

وخرج اللاعب موسى مالك من منافسات نفس الوزن بعد أن رفع 291 (131 خطف و 160 نتر) حيث شارك في نفس الفئة عشرة رباعين يمثلون 13 دولة.

ويستهل الرباع الآخر في الفريق رعد الخوالدة مشاركته في الألعاب يوم الأحد القادم في وزن 105 كغم.

كما واصل المنتخب الوطني للشطرنج مشاركته في الألعاب الآسيوية للصالات المغلقة والفنون القتالية المقامة في تركمانستان حيث خاض لاعبونا منافسات الدور الثالث والرابع من منافسات الشطرنج "الكلاسيكي" والتي يشارك بها 84 لاعباً ولاعبةً يمثلون 22 دولة.

وخسر لاعبنا أحمد الخطيب في الجولتين الثالثة والرابعة أمام الإيراني بويا إداني بنتيجة 1-0 والسيرلانكي روميش ورداني بنفس النتيجة، حيث سبق وتعادل الخطيب في الجولتين الأولى والثانية.

وتمكن سيف مالك من تحقيق فوزه الأول على لاعب مكاو شون لي بنتيجة 1-0  في الجولة الثالثة الا أنه خسر الرابعة أمام لاعب ميانمار ناينغ كيو بنتيجة 1-0 ، حيث سبق أن خسر سيف الجولتين الأولى والثانية يوم أمس.

بدورها ، خطفت اللاعبة غيداء العطار نتيجة الجولتين الثالثة والرابعة بعد فوزها على النيبالية موناليسفا خامبو وبنتيجة 1-0 وفازت على الأفغانية سيتيره عزيزي بنفس النتيجة، لتبدأ العطار خطوة في الاتجاه الصحيح لا سيما بعد خسارتها في الجولتين الأولى والثانية

ولم تتمكن بشرى الشعيبي من تجاوز الأوزبكية نوديرا ناديرانوفا في الجولة الثالثة لتخسر بنتيجة 1-0 وكررت خسارتها في الجولة الرابعة أمام الإماراتية "المعماري" علماً بأنها خسرت الجولة الأولى وفازت بالجولة الثانية

و ستختتم منافسات الشطرنج "الكلاسيكي" اليوم الاحد.

 

و ودع لاعب منتخبنا مشهور أبو تايه الدور ربع النهائي لمنافسات البلياردو الفرنسي بعد خسارته أمام الفيتنامي نيونغ نجينغ بنتيجة 40-31 ضمن منافسات البلياردو في دورة الألعاب الآسيوية للصالات المغلقة والفنون القتالية.

وكان " أبو تايه " قد تأهل الى الدور ربع النهائي بفوزه على التايلندي أكرافي أنكام بنتيجة 32-29 في الجولة الأولى من منافسات الفرنسي.

كما خسر منتخبنا أمام نظيره التايلندي بنتيجة 3-1 ضمن منافسات السنوكر للفرق.

و استقبلت اللجنة الاولمبية في مطار الملكة علياء الدولي ليلة الجمعة وفد التايكواندو العائد من عشق آباد بعد أن انهى منافساته في دورة الألعاب الاسيوية الخامسة للصالات المغلقة والفنون القتالية  محققاً أربع ميداليات برونزية عن طريق أنس العداربة ، بانا ضراغمة ، صالح الشرباتي  وجوليانا الصادق .

وقدم  ابراهيم الحليق المدير المالي في اللجنة الاولمبية ووفداً من الأمانة العامة في اللجنة باقات الورود للاعبي ولاعبات التايكواندو مثمنين على ما قدمه المنتخب الوطني في عشق آباد.