كأس الاردن يقرع أجراسه بثلاثة مواجهات اليوم

 

 

 الانباط-عمر الزعبي

 

يقرع جرس كاس الاردن اجراسه اليوم، معلناً إنطلاق منافساته، بإقامة ثلاثة مواجهات مختلفة، حيث يواجه العقبة الجزيرة، في الزرقاء، ويستضيف ذات راس شباب الاردن في الكرك، ويلتقي البقعة بطل النسخة الماضية الفيصلي في عمان.

وتدخل تلك الاندية ونظرتها مختلفه على البطولة، حيث تسعى بعضها الى تحقيقها والظفر بها في حال لم ينجح في تحقيق لقب الدوري، وهي مطمع للاندية التي استعدت للدوري باستعداد الابطال، وتعتبر طريق مفروش بالورود نحو المشاركة بكأس الاتحاد الاسيوي، وبعض الاندية تنظر لها انها بطولة تنشيطية ولا تنظر الى اهميتها، لذلك تشرك الاسماء التي لم تشارك رسمياً في الدوري، والتعويل على الفئات العمرية.

ويسعى الفيصلي حامل اللقب للحفاظ على لقبه خصوصاً وانه يلاقي صعوبة اكبر من التي وجاهته في الموسم الماضي، نظراً لكثرة المنافسين، الفيصلي سيواجه البقعة على ارضية ملعب القويسمة، وعينه على الثلاث نقاط والخروج من دوامة هزيمة الوحدات الاخيرة.

البقعة مدرك صعوبة خصمه، لكنه لن يستسلم من البداية، بل سيحاول التهديد والتسجيل ومباغته الفيصلي، الذي يهدف الى تامين المباراة مبكراً.

ومن المستبعد ان يخوض الفيصلي اللقاء بالتشكيلة الإحتياطية، خصوصاً وان المدرب الكرواتي الجديد دراغان يسعى للوصول الى صورة عامة وخاصة عن اللاعبين، قبل اللقاء المنتظر امام شباب الاردن في بطولة الدوري الجولة القادمة.

ويحل الجزيرة وصيف النسخة الماضية ضيفاً ثقيلاً على العقبة، في ملعب الامير محمد في الزرقاء، ويسعى الجزيرة الذي استعاد عافيته امام الحسين الى مواصلة العزف على سكة الانتصارات، ويدرك صعوبة المهمة خصوصا وان خصمه يحقق العقبة يحقق المفاجئات في بطولة الدوري حيث لم يتذوق طعم الهزيمة في اول ثلاث جولات.

الجزيرة الذي يقود تمريناته عامر عقل لغاية تسمية المدير الفني الجديد، يسعى لكسب نقاط المباراة بالاسماء الاحتياطية، مع اراحة ابرز اسماء الفريق امثال عدي جفال ويزن ابو عرب واحمد العيساوي.

وفي لقاء على ارض الجنوب، يستضيف ذات راس شباب الاردن المتألق في بطولة المحترفين، حيث يسعى شباب الاردن الى مواصلة المنوال وتحقيق الانتصارات، التي ترفع من معنوية الفريق وتنعكس على مستوى الفريق في بطولة الدوري.

ذات راس الذي ما زال يبحث عن اول ثلاث نقاط في بطولة الدوري، يطمح لتحقيق الفوز، وان يكون نداً قوياً في بطولة الكاس، وتكرار انجاز 2013، عندما حقق لقب بطولة الكاس على حساب الرمثا بهدفين.