سلطة العقبة تفك شيفرة عزوف ابناء العقبة عن المهن الفندقية

اعلنت عن منح تدريبية احترافية وسكن ومصروف جيب

  

العقبة - الانباط - خاص

 

اعلنت سلطة العقبة الاقتصادية الخاصة عن توفر منح دراسية في مجال المهن السياحية والفندقية.

ودعت المهتمين من ابناء العقبة الى الاستفادة من هذه المنح التي تعقد في كلية عمون الجامعية المختصة بالتعليم السياحي والفندفي.

وباشرت السلطة بنشر اعلانات من خلال موقعها الالكتروني ووسائل الاتصال الاجتماعي والاعلانات على الميادين والشوارع الرئيسية لحث ابناء المجتمع المحلي على المشاركة في هذه الدورات المجانية.

وتبدأ الدورات وفق ما افاد به مفوض السياحة والاستثمار شرحبيل ماضي في خريف العام الحالي وتستمر حتى خريف عام 2018.

وقال للانباط ان هذه المنح تستهدف ابناء المجتمع المحلي في العقبة اولا والمحافظات الاردنية لتشجيعهم على الانخراط في سوق العمل الفندقي الذي يشهد عزوفا لارتفاع كلف تلقي التدريب والدراسة في مثل هذه التخصصات.

واوضح ماضي بان السلطة قررت البدء بدعم عدد من ابناء المجتمع المحلي وعلى نفقتها الخاصة في اطار خطتها بخلق فرص عمل للعمالة الاردنية.

وتوفر السلطة لابناء المجتمع المحلي الملتحقين بهذه الدورات تكاليف ورسوم الدراسة التي تستمر من 3 الى 9 اشهر وسكن ومصروف جيب 100 دينار.

وتكلف المنحة الواحدة خزينة المنطقة الخاصة من 2000 الى 2500 دينار

كما توفر فرصا للخريجين فور انتهاء برنامجهم التدريبي في خدمات الغرف والطعام والشراب والخدمات المساعدة للمهن السياحية. وتلزم السلطة المستفيدين من هذه المنح بتوقيع تعهد عدلي والتزام بالمهنة التي تم التدرب عليها.

وعلى صعيد متصل تنفذ سلطة العقبة الخاصة حاليا برامج تدريبية في قطاع الخياطة المتخصصة للمصانع المصدرة الى الخارج.

وتعتمد هذه المصانع المواصفات الامريكية والاوروبية. ومن المقرر ان يفتتح خلال الشهر المقبل مركز تدريب ذو مستوى عال للتدريب على اعمال الخياطة لدعم المصانع التي تم استقطابها كاستثمارات الى منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة.

واكد ماضي بان الباب سيفتح للراغبين من ابناء المحافظات للاستفادة من هذه المنح في حال عدم اكتمال الاعداد من المجتمع المحلي مقابل توقيع تعهد عدلي والتزام للعمل بالمهنة التي يتدرب عليها اي مستفيد من خارج العقبة .