الشريدة يرد الجميل لمبادرة مهندس الخير بـ المثل

خلال زيارته منزلا اعاد المهندسيون اهله الى الحياة

  

العقبة - الانباط

 

بارك رئيس سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة ناصر الشريدة انجاز مبادرة " مهندس الخير "  التي اطلقتها نقابة المهندسين فرع العقبة للسنة الخامسة بترميم احد المنازل المتهالكة في العقبة.

وزار الشريدة المنزل الذي تم ترميمه في منطقة صلاح الدين بالعقبة واعيدت لاهله الحياة التي سلبها الفقر والحرمان.

واكد الشريدة بان سلطة العقبة الخاصة ومن باب تشجيع هذه المبادرة وتوسيع نطاقها ستدفع دينارا مقابل كل دينار يتم جمعه لصالح صندوق هذه المبادرة لترميم اكبر عدد من المنازل التي تنعدم فيها الحياة وذلك في اطار دعم المجتمع المحلي.

واختارت نقابة المهندسين في العقبة منزلا من بين عدة منازل تم اختيارها وفق اسس انسانية ومعيشية لترميمها من خلال تبرعات المهندسين لمبادرة الخير.

والمنزل الذي تم اختياره يفتقد الى الحد الادنى من مقومات الحياة سواء المرافق الصحية او الغرف المعيشية.

ومن المشاكل التي عانى منها المنزل دلف المياه الى داخله خلال تساقط الامطار عدا عن عدم وجود اي تهوية صحية له.

ووفق الصور المرفقة بالتقرير فقد تم تركيب مرافق صحية للمنزل وسقفه بمادة تمنع دلف المياه وتركيب مطبخ ورصف ارضيته بالرخام وتأثيثه.

ويقطن المنزل عائلة مؤلفة من 7 افراد كانت تعاني الامرين قبل ان تعيدهم مبادرة مهندس الخير الى الحياة الكريمة من جديد.

وقال المهندس عامر الحباشة رئيس فرع نقابة المهندسين في العقبة ان هذه المبادرة جزء من مبادرات تنفذها نقابة المهندسين في مختلف مناطق المملكة وذلك في اطار تحملها لمسؤوليتها تجاه المجتمع المحلي.

واوضح ان المبادرة نهج تتبناه النقابة لدعم المجتمعات المحلية وعامل لتحفيز الافراد والمؤسسات لمد يد العون والمساعدة لمن يحتاج اليها. 

واكد الحباشنة بأن هذه اللفتة الإنسانية والتي تروج لتكافل المجتمع ودعم شرائحه المختلفة تمت بدعم من لجنة المسؤولية الاجتماعية (حملة مهندس الخير والمؤسسات الهندسية)  والتي تهدف إلى تأهيل وصيانة منازل لاسر عفيفة تلتحف الرجاء فتمتد إليها اياد بيضاء وتسقي حاضرها املا ومستقبلها ثقة وامانا.