كوبر يعلن تشكيلة الفراعنة لمواجهة الكونغو

 

الانباط-وكالات

أعلن الاتحاد المصري لكرة القدم امس عن تشكيلة المنتخب التي ستخوض مواجهة ضيفه الكونغو في 7 أكتوبر المقبل، ضمن الجولة الخامسة قبل الأخيرة من الدور الثالث الحاسم لتصفيات أفريقيا المؤهلة إلى مونديال روسيا 2018.

وأصبحت مصر قريبة من التأهل إلى النهائيات لأول مرة منذ 1990، إذ تتصدر ترتيب المجموعة الخامسة مع 9 نقاط مقابل 7 لأوغندا التي تستقبل غانا الثالثة (4 نقاط)، علما بأن متصدر المجموعة يتأهل مباشرة إلى النهائيات.

وبحال فوز مصر على الكونغو وفشل أوغندا بالفوز على غانا، ستضمن مصر تأهلها قبل خوض الجولة الأخيرة ضد غانا.

وأعلن مدير المنتخب إيهاب لهيطة أسماء اللاعبين المحليين العشرة الذين اختارهم المدرب الأرجنتينى هكتور كوبر، إضافة إلى 15 لاعبا محترفا، للانضمام لمعسكر المنتخب المقبل الذي يبدأ الاثنين 2  أكتوبر استعدادا لمباراة الكونغو على استاد الجيش ببرج العرب.

واللاعبون المحليون هم سبعة من الأهلي المتأهل إلى نصف نهائي دوري أبطال أفريقيا وثلاثة من الزمالك: أحمد فتحى، شريف إكرامي، عبد الله السعيد، حسام عاشور، صالح جمعة، سعد سمير ورامي ربيعة (الأهلي)، طارق حامد، علي جبر وأحمد الشناوي (الزمالك).
              
وكان كوبر قد أعلن الأسبوع الماضي قائمة اللاعبين المحترفين وتضم: عصام الحضري (التعاون السعودي)، أحمد المحمدي (أستون فيلا الإنكليزي)، محمد عبد الشافي (أهلي جدة السعودي)، كريم حافظ (لنس الفرنسي)، أحمد حجازي (وست بروميتش الإنكليزي)، محمد النني (أرسنال الإنكليزي)، سام مرسي (ويغان الإنكليزي)، رمضان صبحي (ستوك سيتى الانكليزي)، محمود حسن "تريزيغيه" (قاسم باشا التركي)، مصطفى فتحي (التعاون السعودي)، محمود عبد المنعم "كهربا" (اتحاد جدة السعودي)، محمد صلاح (ليفربول الإنكليزي)، أحمد حسن "كوكا" (سبورتينغ براغا البرتغالي)، عمرو جمال (بيدفيست الجنوب أفريقي)، عمر جابر (بازل السويسري)، في حين تم استبعاد عمرو وردة لاعب اتروميتوس اليوناني.
              
ورفض كوبر ضم أي عنصر جديد لقائمة الفراعنة، والاستعانة بمحمود عبد الرازق "شيكابالا" لاعب الرائد السعودي الذي ظهر بمستوى جيد مع فريقه الجديد، وعمرو مرعي لاعب النجم الساحلي التونسي، مؤكدا أن الدفع بوجوه جديدة لن يكون في مباريات التصفيات.