بني ياسين: لا نقص في العلاجات النفسية بمستشفى الاميرة بسمة

 

اربد – الانباط

 

قال مدير مستشفى الاميرة بسمة التعليمي في اربد الدكتور محمد بني ياسين ان الادوية المخصصة للمرضى النفسيين الذي يراجعون عيادات النفسية متوفرة لمدة شهر ونصف على اقل تقدير.

واوضح ان علاج الرستيرادول "الابر" متوفر لهذه المدة ويكفي للمرضى المسجلين في سجلات المستشفى وعددهم 15 مريضا منهم ثلاثة مرضى محولين الى مستشفى الملك المؤسس.

واشار في رده على شكوى مرضى نفسيين من نقص هذه الابر وعدم كفايتها لمجموع المرضى ان هذه العلاجات ترصد شهريا ويتم شراؤها عن طريق الشراء المحلي العاجل في حال حدوث اي نقص فيها وفي حال عدم توفرها يتم تحويل المرضى الى مستشفى الملك المؤسس وصرفها لهم على حساب التامين الصحي.

ولفت الى ان المستشفى تسلم اليوم الاثنين كميات من هذه الابر تكفي المرضى لمدة تزيد عن 45 يوما، مبينا انها تعطى للمريض مرة واحدة كل اسبوعين وبإشراف الطبيب المختص ويصل ثمن الابرة الواحدة منها الى 200 دينار.

ولفت بني ياسين الى ان العلاج الاخر من نوع سيبرام تم تأمين كميات كافية منه للمرضى ويتم صرفه لهم حسب مواعيد محددة وبانتظام.

وكان مرضى شكوا من عدم توفر علاج الريستيرادول بكميات كافية خلال الاسابيع الماضية وهو ما اشار اليه بني ياسين، موضحا ان الحالات المسجلة والمرصد لها العلاج والتي تراجع المستشفى كان يتم توفير العلاج لها بشكل دوري ومنتظم الا ان دخول حالات جديدة لم تكن مسجلة من قبل، وعددها خمس حالات هي التي تأخر تأمين العلاج لها حتى تم تأمينه اليوم عن طريق الشراء المحلي"بترا ".