سعوديون : ستقودي ولن تعودي !

 انقسم الشارع السعودي ما بين  مؤيد ومعارض لقرار العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز الذي اصدره مساء الثلاثاء ويقضي بالسماح للمرأة بقيادة السيارة، وهو الامر الذي لم يكن مسموحا في البلاد  ومحارباً ومحرماً.
 
واحتل هاشتاق :" #الشعب_يرفض_قياده_المراه" رقم واحد على تويتر في السعودية، في اشارة الى رفض  شعبي واسع للقرار، كما برز هاشتاق  #ستقودي_ولن_تعودي ، الذي يحارب ويعارض القرار بشدة .
 
وغرد عبدالله الشمري يقول :" سئل حُذيفة بن اليمان:متى يعلم المرء انه فتن فقال إن كان مايراه بالأمس جرما أصبح الْيَوْمَ حلال فليعلم أنه فتن".
 
اما ام مازن الحربي فقد كتبت على تويتر تقول :" انا الجوهره المصونه _ انا الدره المكنونه انا ام الاجيال انا حفيدة الابطال فانا مربية الاجيال ارفض وبشده هذا القرار" .
وقال سلطان بن احمد " ارفضها  وبقوة والله لتكثر المصايب".
 
بينا قال مغرد :" الملك حفظه الله لم يأمر بالقيادة؛ هو أزال منع المرأة من القيادة بالسماح. والشعب حر في الحفاظ على محارمه إن رأى خطر". وقال اخر " الشيخ ابن باز،وابن عثيمين،وابن غديّان ، والمفتي،والشيخ صالح الفوزا(جميعهم يرون التحريم)".
 
بينما قال عبد المجيد السلمة :" القرار اكبر من قيادة فقط هناك إيجابيات لاتحصى بسبب قيادة النساء من مشاريع وخدمات وتجارة وسلع نسوية".
 
وغرد عبد الرحمن القحطاني :" قرار مهم بوقت مهم ، المتشددين مو حاسين بحوائج بعض نساء المجتمع من ارامل ومطلقات وكبار في السن".
 
 
ويقول راكان عقيل :" قرار قيادة المرأة سيحل مشاكل أمنية كثير ويقطع يد المتحرش سائق الأجرة ونكف الاعتما عليه".