مدير الجمارك يزور الوحدة الفنية لاتفاقية اغادير

 

 عمان – الانباط

زار مدير عام الجمارك الاردنية الدكتور وضاح الحمود امس الاربعاء الوحدة الفنية لإتفاقية أغادير بحث خلالها مع رئيس الوحدة فخري الهزايمه التعاون الجمركي بين الدول الاعضاء في الاتفاقية.

وتطرق الجانبان الى العديد من الموضوعات المهمة فى مجال التعاون الجمركى بين (مصر، تونس، المغرب، الأردن) وما يرتبط بها من أمور تسهيل وتيسير التجارة في الإقليم الأغاديري.

كما تطرقا الى تطورات الربط الإلكتروني وتبادل المعلومات بين دول أغادير والذى بدأ تنفيذه فعليا إعتبارا من 1/7/2016 والذى يعد تجربة نجاح هى الأولى من نوعها على مستوى المنطقة.

وتناولا كذلك تطورات الاعتراف المتبادل بشهادات المطابقة واعتماد المختبرات والأمور المتعلقة بالمشغل الإقتصادي المعتمد والتى تنعكس بالإيجاب على تيسير وتسهيل التجارة ولفائدة مجتمعات الأعمال والاقتصادات الوطنية ويصب في تحقيق أهداف إتفاقية أغادير.

وثمن مدير الجمارك الجهود التى تقوم بها الوحدة الفنية لإتفاقية أغادير فى دعم التعاون الجمركى بين الدول الأعضاء وكذلك الحرص على تحقيق الأهداف المرجوه من الإتفاقية لفائدة الدول الأعضاء.

واكد بدورة الرئيس التنفيذى للوحدة الفنية اهمية التعاون المثمر بين الوحدة الفنية ودائرة الجمارك الأردنية والذى تلمسه الوحدة من خلال المشاركات الفعالة لممثلى الجمارك الأردينة فى الفعاليات التى تعقدها الوحدة وذلك بتوجيهات عطوفه المدير العام .

وقال أن الوحدة الفنية لاتفاقية أغادير تضع كل إمكانياتها من أجل المضى قدما فى تحقيق المزيد من التعاون البناء بين دول أغادير بخاصه فى المجال الجمركي.