لطوف: الحكومة تولي الأيتام جل اهتمامها

وزيرة التنمية تفتتح بيت شباب كنيسة سيدة الجبل بعجلون

لطوف: الحكومة تولي الأيتام جل اهتمامها

عجلون-الانباط- ناديا العنانزه

افتتحت وزيرة التنمية الاجتماعية هاله بسيسو لطوف  أمس السبت بيت الشباب في كنيسة سيدة الجبل بعجلون وقاعة ام الرعية مريم الرجاء  بحضور بطريرك اللاتين في الاردن الاب وليم الشوملي ومحافظ عجلون فلاح السويلميين.

وقالت لطوف في حفل الافتتاح الذي جاء على هامش زيارة لها  لمحافظة عجلون التقت خلالها اسرتين فقيرتين وتفقدت مشروعا انتاجيا لتربية النحل ممولا من الوزارة  ولقاء محافظ عجلون فلاح السويلميين  ان الحكومة تقدم للايتام والاطفال جل اهتمامها من خلال البرامج التي تقدم لهم تعليميا وصحيا وايوائيا ليكونوا جيلا قادرا على بناء مستقبل الاردن.

واضافت ان افتتاح هذا البيت يعد لبنة جديدة تضاف الى الجهود الكبيرة الخيرة التي تقدمها الحكومة وشركاؤها من الجمعيات والمنظمات الاجتماعية والدينية الفاعلة ".

ودعت المؤسسات والمتبرعين والهيئات دعم  بيت الشباب مريم العذراء ام الرجاء وقاعة الرعية في كنيسة سيدة الجبل للمساهمة  في اخراج جيل منتم حريص على بناء الاردن ومنعته كما اراد له جلالة الملك عبد الله الثاني ابن الحسين نموذجا استثنائيا في الاخاء والعطاء والمحبة .

من جانبه رحب الشوملي بالوزيرة لطوف معبرا عن سعادته بزيارة الوزيرة ومقدما الشكر للمتبرعين ومن الهيئات والمنظمات المحلية والاجنبية الذين ساهموا في اخراج بيت الشباب الى حيز الوجود.

وشدد على قيم التسامح والتعايش في الاردن كلحمة واحدة في دعم الخير والمشاريع الخيرية المنتجة .

وتفقدت الوزيرة المبنى الجديد وجالت في اقسامه والتقت عددا من الاطفال الذين عبروا عن سعادتهم في اعمال المبنى الجديد لاستيعاب نحو 30 طفلا من الاطفال الايتام.

واستهلت لطوف زيارتها بلقاء محافظ عجلون فلاح السويلميين حيث ركزت على اهمية التواصل بين الوزارات والحكام الاداريين لافتة الى اهمية دعم محافظة عجلون كونها من المناطق الاشد فقرا ومن اكثر نسب البطالة في المملكة  وموضحة  ان الوزارة بصدد اعداد تصور شمولي لتفعيل جمعيات عجلون ودعم الجمعيات والاسر المنتجة. اضافة الى تفعيل الانشطة  والبرامج المتعلقة بذوي الاعاقة في المحافظة.

من جهته قال السويلميين ان المحافظة اعدت بالتعاون مع مديرية التنمية الاجتماعية خطة اللامركزية المتعلقة بقطاع التنمية الاجتماعية في الانشطة والبرامج والمبادرات التنموية والتي خصص لها نحو 800 الف دينار للعامين 2017 و2018 .

ودعا الى الاسراع في تنفيذ مركز المنار بمنطقة عجلون وزيادة حصة الاسر الفقيرة من المساكن ودعم الاسر الفقيرة والعفيفة في مشاريع الاسر المنتجة وتخفيف الشروط للحصول على مشاريع منتجة حقيقية.

كما زارت الوزيرة احدى الاسر في منطقة عنجرة واوعزت الى المعنيين في الوزارة بصيانة المنزل الذي تقطنه تلك الاسرة فضلا عن دعمها بالمواد العينية ومبلغ مالي وتخصيص مشروع انتاجي لرب الاسرة للانفاق عليها.

واكدت الوزيرة لطوف حرص الوزارة على تلقي اطفال الاسرة التعليم الجيد وتقديم المساعدة اللازمة لها للنهوض بواقعها المعيشي.

كما زارت الوزيرة اسرة اخرى في منطقة عنجرة تعيش ظروفا مادية صعبة ورب الاسرة على فراش المرض حيث تفقدت الوزيرة رب الاسرة واطمأنت عن حاله ودعم الاسرة بمواد عينية وتموينية ومبلغ مالي اضافة الى توفير وتخصيص مشروع انتاجي للزوجة للانفاق على الاسرة ومساعدة رب الاسرة في مرضه.

وتأتي مثل هذه الزيارات لتفقد احتياجات المواطنين في المناطق الفقيرة ودعم ومساندة الاسر وتفقد المشاريع الانتاجية التي تمولها وتنفذها الوزارة في المحافظات.//

شرح الصور

لطوف خلال حفل افتتاح بيت شباب الكنيسة