ارتفاع قائمة الاسرى الاردنيين في سجون الاحتلال لـ 23 أسيرا

"اسرائيل" تخلف وعدها بتحقيق مطالب الأسرى بعد فك الاضراب

ارتفاع قائمة الاسرى الاردنيين في سجون الاحتلال لـ 23 أسيرا

الانباط – عمان – هاشم حسن


أكد مقرر اللجنة الوطنية للاسرى والمفقودين الاردنيين في المعتقلات الصهيونية فادي فرح انه لا جديد طرأ على الاسرى الاردنيين بعد فك اضرابهم الاخير عن الطعام .

وقال فرح لـ"الانباط" ان الوضع مستمر كما هو دون تقدم خاصة مع رفض الجهات الاسرائيلية تنفيذ مطالبهم التي كانوا قد طلبوها اثناء تنفيذهم لاضراب عن الطعام قبل عدة أشهر مضت .

وكانت الجهات الاسرائيلية وافقت على مطالب الاسرى واكدت انها ستعمل على تنفيذها مقابل فك الاسرى اضرابهم عن  الطعام .

واضاف انه وحتى الوقت الحالي لم تقم الحكومة الاردنية بتأمين زيارات لذوي الاسرى للاطمئنان عليهم بعد فكهم للاضراب خاصة ان حالتهم الصحية كانت سيئة .

واشار ان اللجنة كانت بجلسة مع النواب الذين وعدوا بدورهم بحث تامين زيارات لعائلات الاسرى الاردنيين في سجون الاحتلال ، ولا تزال اللجنة تنتظر أي جراء سيتم اتخاذه بهذا الشآن .

وبين فرح أن اول اسير اردني سيرى النور بداية العام المقبل وهو الاسير الاردني أحمد خريس .

أسير أردني جديد

وكانت سلطات الاحتلال الإسرائيلي اصدرت الأربعاء الماضي حكما بالسجن لمدة 6 أعوام وغرامة مالية بحق اسير اردني جديد وهو أسيد أبو خضير (29 عاما)، لترتفع قائمة الأسرى الأردنيين في سجون الاحتلال إلى 23 أسيرا.

وأجّلت محكمة الاحتلال النظر في قضية الأسير أبو خضير ثماني مرات منذ اعتقاله في شهر حزيران من العام الماضي بعد اقتحام منزله في بلدة صوريف قضاء محافظة الخليل بالضفة الغربية المحتلة.

والأسير أبو خضير متزوج وأب لطفلة عمرها عامين ونصف العام، وهو شقيق الأسيرين المحررين من سجون الاحتلال أنس وأحمد أبو خضير.//


شرح صورة

اعتصام تضامني مع الأسرى الأردنيين (أرشيف)