الحمصي: الخبرات الصينية مهمة لرفع تنافسية الصناعات الاردنية

 عمان - بترا

  أكد رئيس غرفة صناعة عمان العين زياد الحمصي ان القطاع الصناعي مهتم للاستفادة من الخبرات الصينية بالتطوير الصناعي لرفع تنافسية الصناعات الأردنية بالمجالات الإدارية والفنية والتسويقية.

وقال الحمصي خلال لقائه امس الاحد بمقر الغرفة وفد من رجال الأعمال الصينيين برئاسة رئيس غرفة التجارة في مقاطعة تيشنغهاي بإيؤو يوسف أبو موسى، إن هناك الكثير من الصناعيين الأردنيين توجهوا خلال العقد الماضي للسوق الصينية، لاستيراد التجهيزات اللازمة لخطوط انتاجهم بعد أن أصبحت منافسة من حيث الجودة والسعر.

واضاف ان الميزان التجاري بين البلدين يميل لصالح الصين بشكل كبير، حيث بلغت المستوردات الأردنية من الصين خلال العام الماضي نحو 531ر1 مليار دولار، مقابل 257 مليون دولار صادرات، مشددا على أهمية تعزيز التواصل بين فعاليات القطاع الخاص في البلدين من خلال المشاركة بالمعارض التي تقام بالصين وزيادة الاستثمارات المشتركة وبخاصة بقطاعات الطاقة المتجددة والبنى التحتية.

واشار العين خلال اللقاء الذي حضره نائب رئيس غرفة صناعة الأردن محمد الرفاعي ومدير عام غرفة صناعة عمان الدكتور نائل الحسامي، الى ان الأردن يتطلع لإنشاء جامعة صينية اردنية للإسهام بتطوير العلاقات الثقافية والعلمية بين البلدين.