المغربي يرد على الرياطي : نحبك جارا ولكن نحب الوطن اكثر

استغرب تجاهل النائب قرار مجلس المحافظة بانقاذ التعليم في العقبة

المغربي يرد على الرياطي : نحبك جارا ولكن نحب الوطن اكثر


العقبة - الانباط


تصدى عضو مجلس محافظة العقبة محمد المغربي لمحاولة النائب محمد الرياطي باختطاف مشهد الضغط باتجاه تحسين الواقع التعليمي في العقبة بعد تخصيص المجلس 4 ملايين دينار لموازنة التعليم عام 2018.

وما استفز المغربي منشور الرياطي على صفحته بتاريخ 26 الشهر الماضي وتجاهله قرار مجلس المحافظة بمنح قطاع التعليم حصة الاسد من موازنة المحافظة 2018 والبالغة اكثر من 15 مليون دينار.

وقال المغربي في رده على منشور الرياطي " الاخ والجار ابو الامين .. اقدر حماسك واندفاعك الذي يفتقر الى الخبرة والتجربة. اراك ممتهنا التجني على الوطن ومقدراته ولا تقدر جهد الاخرين. بادر المجلس المحلي المنتخب بحل الازمة ووضع الاطار الزمني لحلها.

وسأل المغربي النائب الرياطي " اين كنتم من عام 2006 . كما تساءل عن سر زيارته الميدانية الاخيرة جاءت بعد تخصيص قرابة 4 ملايين دينار للنهوض بالقطاع التعليمي بأكمله.

وفي كلامه المباشر للرياطي اكد المغربي " انتقد ما شئت وعليك تقديم الحلول الواقعية. تواصل مع محيطك الشعبي والرسمي، ولاتعيش بمعزل عما يدور حولك، فانت ابن عشيرة مقدرة تتمتع باحترام مجتمعي كبير عليك الحفاظ على هذا الارث. وحاول ان لا تنفرد بالمشهد فانت نائب وطن وليس لناخبيك ومعجبينك فقط.

وختم المغربي في رده الاول على الرياطي قائلا " والله نحبك جارا وابن جار .. ولكن نحب الوطن اكثر".

الرياطي من جهته رد على المغربي قائلا " الاخ محمد .. هذا واقع مؤلم يعيش به ابناؤنا وبناتنا وشارك معي البعض من اعضاء اللامركزية، فاذا كان هذا ما ازعجك فاقول لك انهم زملاؤك حضروا وسدوا."

واضاف الرياطي " عندما قمت بالزيارة اعلنت عبر صفحتي هذه التي تزعجكم فحضر من هو مهتم وقراره من راسه ولا ينتظر التوجيه".

وزاد " كلنا شركاء في الاصلاح. وللعلم حب الوطن يحتاج النطق بالحق والعمل ميدانيا وليس العمل بالتوجيهات والاوامر.

وختم الرياطي رده على المغربي " اتمنى ان تقرأ الدستور وتعرف عمل النائب ومن ثم تعيد التعليق".

المغربي لم يترك النائب الرياطي منفردا بالساحة من خلال الفيسبوك فعاد ورد عليه بالقول " دعوة اعضاء المجلس كانت لاحقة لقرارات المجلس المتخذة بقطاع التعليم، ولجنة التعليم في المجلس قامت برصد الواقع بعيدا عن الاعلام والتشهير واتخذت القرار المناسب لانقاذ قطاع التعليم بالرغم من ان دور المجلس لا يقارن بمجلسكم الموقر بما منح من صلاحيات وحصانة".

وسجل المغربي عتبه على الرياطي قائلا " بدات القضية عندك عندما انتهت عندنا في مجلس المحافظة ولم تنوه الى دور المجلس في حل الازمة وما زلت مصرا على الانفراد بالمشهد".

ودعا المغربي النائب الرياطي الى الحوار " لنكمل بعضنا الاخر لخدمة العقبة والخروج من حالة الاتهامات والتشهير والتوجيه الذي قصدته ولغة المؤامرة.

واكد المغربي في نهاية رده الثاني على الرياطي " لنوحد جهودنا لمصلحة الوطن .. هذه دعوة ارجو قبولها//".