مصادر رسمية ترفض التعليق على تصريحات المعارضة السورية

"الجيش السوري" يسيطر على 9 مواقع حدودية مع الأردن

مصادر رسمية ترفض التعليق على تصريحات المعارضة السورية


عمان - الانباط -  علاء علان


رفضت مصادر رسمية حكومية التعليق على الاخبار المتداولة حول طلب عمان من المعارضة السورية المسلحة في درعا تحويل الجيش الحر إلى شرطة مجتمعية.

وبشأن الحديث عن عقد اجتماع في عمان بين الجانب الأردني وممثلين عن المعارضة السورية في درعا لبحث إمكانية فتح معبر نصيب الحدودي بين سوريا والأردن قالت المصادر الرسمية في حديثها لـ"الانباط": لا تعليق على هذه الأسئلة.

وكانت المعارضة قالت في تقرير نشره موقع قناة الجزيرة على لسان مصادر لم يسمها إن الأردن طلب من المعارضة السورية المسلحة في درعا التفكير في مصير الجيش السوري الحر، واقترح تحويله إلى شرطة مجتمعية وقوة تنفيذية ودفاع مدني،وهو الامر الذي رفضت الحكومة التعليق عليه.

وأكدت المصادر التي تحدثت للجزيرة أن المعارضة المسلحة رفضت الطلب الأردني، واعتبرته تقليما لأظافر الجيش الحر، وتسليما مجانيا لمناطق المعارضة إلى الحكومة السورية، بحسب ما أفاد الموقع الإلكتروني لقناة الجزيرة القطرية.

وفي سياق متصل نشرت وكالة رويترز تقريرا يفيد بأن وحدة الإعلام الحربي التابعة لجماعة حزب الله اللبنانية قالت السبت الماضي إن الجيش السوري وحلفاءه سيطروا على تسعة مواقع على حدود سوريا مع الأردن معززين سيطرتهم على الحدود الجنوبية.

وأورد التقرير أن المواقع الحدودية تقع إلى الجنوب الشرقي من العاصمة دمشق مضيفا أن مسلحين قتلوا وأصيبوا خلال الهجوم. لكن التقرير لم يحدد هوية المسلحين أو متى جرت السيطرة على هذه المواقع.

يشار الى ان سوريا والاردن بينهما معبران الأول "نصيب من الجانب السوري" -"جابر من الجانب الاردني" ، والذي اغلق في نيسان 2015 بسبب الاحداث على الحدود ،إلى جانب معبر "درعا" القديم، الذي يقابله "الرمثا" في الأردن.//

* شرح الصورة :

معبر جابر من الجانب الاردني