الزبن لـ" الانباط " : الحكومة أبلغتني ببقائي بالمواصفات والمقاييس

الزبن لـ" الانباط " : الحكومة أبلغتني ببقائي بالمواصفات والمقاييس


عمان – الانباط – احمد الطراونة


أكد مدير مؤسسة المواصفات  والمقاييس الدكتور حيدر الزبن لـ " الانباط " أن الحكومة ابلغته بانه سيبقى في منصبة بالمؤسسة .

وكانت ثارت اشاعات عن انتقال حيدر الزبن لشغل منصب امين عام الهيئة المستقلة للانتخابات، وهو ما أثار ردود فعل كبيرة بين ناشطين ونواب واعتبروه اطاحة بالزبن وخدمة للفاسدين ، نظراً للجهود الكبيرة التي بذلها في ادارة مؤسسة المواصفات والمقاييس.

والجدير بالذكر بان الزبن تم تعيينه كمدير عام لمؤسسة المواصفات والمقاييس في الثاني من شهر شباط عام 2012.

ويتمتع الزبن بمؤهلات علمية متميزة، حيث حصل على البكالوريوس في مجال العلوم السياسية من الجامعة الأردنيـــة عام1997 ، ثم شهادة الماجستير في العلوم السياسية من الجامعة الأردنية في عام 2000، ومن ثم شهادة الدكتوراه في الفكر السياسي / العلوم السياسية من جامعة القاهرة في عام 2009.

وكان الزبن قد نشرعدة دراسات وتقارير وأوراق فنية علمية تتعلق بالتنمية السياسية والإصلاح السياسي، كما أن لديه خبرة عملية واسعة في مجال خطاب الإصلاح السياسي الأردني المعاصر والمشاركة السياسية وتنمية الموارد البشرية وتطويرها، حيث لعب دوراً رائداً في إدارة الموارد البشرية في مؤسسة المواصفات والمقاييس.

كذلك فإن لديه نشاطات مختلفة في مجالات التنمية السياسية على المستويين الوطني والدولي، حيث شارك في العديد من المؤتمرات والندوات وورش العمل، ومثل الأردن في اجتماعات متعددة خاصة بإدارة الموارد البشرية والتقنيات المعاصرة في تحقيق الوقاية من الفساد الإداري والمالي، بالإضافة إلى ذلك، فإن الزبن له نشاط فعّال في المنظمات الدولية والإقليمية والوطنية ذات العلاقة في مجال عمله واختصاصه.//