افتتاح دورة إدارة المشاريع في جامعة العلوم والتكنولوجيا

افتتاح دورة إدارة المشاريع في جامعة العلوم والتكنولوجيا


اربد – الانباط


قال رئيس جامعة العلوم والتكنولوجيا الأردنية الدكتور عمر الجراح ان تأسيس مكتب إدارة المشاريع في الجامعة جاء من اجل تطوير نظام محكم لعملية اختيار وتنفيذ ومتابعة وتقييم مشاريع الجامعة المختلفة وفق أولوياتها .

وبين الدكتور الجراح خلال افتتاحه دورة إدارة المشاريع في الجامعة ان مكتب إدارة المشاريع يعمل بناء على منظومة علمية مهنية لاختيار المشاريع ومتابعتها والتأكد من تحقيقها لأهدافها، والتأكد من توافق المشاريع مع توجهات الجامعة الاستراتيجية، إضافة إلى إعداد التقارير الدورية عن مدى تقدم المشاريع والإنجازات التي تحققت، مبينا ان مكتب إدارة المشاريع بالجامعة جهاز تحكم ومراقبة للمشاريع التي تنفذ في الجامعة، عن طريق تقديم الدعم والمساعدة والاستشارة لضمان تحقيق رؤية الجامعة في الوصول لأعلى معايير الجودة في إدارة مشاريعها .

وقال مساعد رئيس الجامعة مدير مكتب إدارة المشاريع المهندس عامر عليوي ان مهمة المكتب الرئيسية تطوير وتحقيق الريادة في التخطيط وإدارة وإنجاز مشاريع الجامعة بنجاح وفق معايير وإجراءات منظمة ومقاييس عالمية ذات منهجية عالية في هذا المجال .

وتناقش الدورة عدد من المواضيع المختلفة تتعلق بتأهيل مدراء مشاريع واكسابهم المعرفة اللازمة من خلال تغطية معرفية لمواضيع إدارة المشاريع والتعرف على كيفية تأسيس المشاريع والممارسة العملية للتخطيط الزمني والمالي، والتعرف على كيفية تحديد الأعمال الخاصة بالمشروع وتكوين فرق العمل.

والممارسة العملية لمراقبة المشروع وضبطه وذلك حسب برنامج معهد المشاريع الاحترافية الامريكية PMI يذكر ان الدورة التدريبية ستستمر لمدة أسبوع بمشاركة 20 متدرب من مختلف كليات ووحدات الجامعة وبتنظيم من مكتب إدارة المشاريع في الجامعة.//