وزير العدل يتفقد محكمة صلح بني عبيد في الصريح


وزير العدل يتفقد محكمة صلح بني عبيد في الصريح

 

الصريح - الانباط

تفقد وزير العدل الدكتور عوض ابو جراد المشاقبة ، محكمة صلح بني عبيد ببلدة الصريح، يرافقه فريق من الوزارة بهدف الاطلاع على واقع الخدمات المقدمة في المحكمة واحتياجاتها وتقديم الدعم المطلوب لها.

واكد المشاقبة خلال جولته برفقة متصرف اللواء فالح الرحيمي، ورئيس المحكمة القاضي عادل المشاقبة، ان الوزارة تسعى إلى تحسين بيئة العمل داخل المحاكم وتوفير كافة المستلزمات الفنية والبشرية ضمن الإمكانات المتاحة، لتسهيل عمل الأقسام الإدارية ويضمن رفع جودة الخدمات المقدمة للمواطنين من خلال تحسين كفاءة العاملين داخل المحاكم.

واطلع على سير العمل في دائرتي التنفيذ القضائي وتنفيذ الأحكام، موجها الموظفين الى أهمية الاعتناء بالدقة ومراعاة السرعة واظهار البشاشة واللطف للمواطنين أثناء العمل من أجل ترجمة فكرة الموظف المثالي على أرض الواقع، مطلعاً على عمل الجهاز الإداري من حيث قدرته على تقديم الخدمات لمتلقيها، وديمومة تسهيل إجراءات التقاضي من قبل الجهاز الإداري في المحكمة.

وأكد المشاقبة على أهمية التعاون بين جميع أطراف عملية التقاضي بهدف تحقيق العدالة التي تعتبر الهدف الأسمى، من خلال سرعة الإجراءات والمحافظة على ضمانات المحاكمة العادلة، كما أوعز لقسم المحاسبة العناية بملفات القضايا وترتيبها بشكل ملائم، حيث ان الهدف من الزيارة هو متابعة العمل وتطويره وتسهيل الاجراءات، مؤكدا ان كل مؤسسات الوزارة موجودة لخدمة المواطنين، ووعد بتوفير كافة التقنيات الحديثة للمحكمة من شاشات وغيرها تسهل على المواطنين معرفة قضاياهم ومتابعتها.

والتقى المشاقبة خلال زيارته للمحكمة، عدداً من المحامين الذين أعربوا عن شكرهم للوزارة على الخدمات التي تقدمها المحكمة مطالبين بتسريع إجراءات التقاضي والتنفيذ، والخدمات الإلكترونية والخدمات نظرا للحجم الكبير من القضايا، مؤكدين ان تطور الخدمات تسهل بشكل كبير على المحامين والمواطنين، بالاضافة الى الموظفين.

واستمع الوزير إلى احتياجات الموظفين وملاحظات المراجعين للمحكمة، موعزاً بضرورة متابعة ملاحظاتهم ومتطلباتهم وتلبيتها كافة، كما وعد بالعمل على حل جميع مشاكل المحكمة المتعلقة بنقص الموظفين ومشكلة صيانة المبنى وتزويد المحكمة ودوائرها بأجهزة حاسوبية جديدة.

من جهته قال رئيس المحكمة القاضي عادل المشاقبة أن مبنى المحكمة مكون ثلاثة طوابق، ومجهز بمكاتب للقضاة وقاعات محاكمة مستقلة، اضافة الى جناح خاص للمدعين العامين، كما ان المبنى يضم دائرة مستقلة لكاتب العدل، وأخرى للتنفيذ القضائي، وهو مجهز بقاعات انتظار للمراجعين وموقف سيارات للمحامين وجناح خاص لأفراد الشرطة//.