الملكة تترأس اجتماع مجلس ادارة مؤسسة الملكة رانيا للتعليم والتنمية

الملكة تترأس اجتماع مجلس ادارة مؤسسة الملكة رانيا للتعليم والتنمية

عمان – الأنباط

ترأست جلالة الملكة رانيا العبدالله أمس اجتماع مجلس إدارة مؤسسة الملكة رانيا للتعليم والتنمية، والذي ناقش التقدم الذي تم إحرازه في مجال الأبحاث وتطوير البرامج للعام 2017، فضلا عن أهم إنجازات "إدراك".

وجرى خلال الاجتماع عرض إنجازات المؤسسة لعام 2017، بما في ذلك نتائج دراسة حول العوائد الاقتصادية للاستثمار في رعاية وتعليم الطفولة المبكرة وهي جزء من جهود المؤسسة في مجال الأبحاث والدراسات، وإدخال استراتيجيات اللعب في تعليم الرياضيات لطلبة الصف التاسع، وتقييم أثرها على تعلم الطلاب. كما قدمت المؤسسة برنامجا يهدف إلى تدريب وتوعية أولياء الأمور على استخدام وسائل وأدوات بسيطة وعملية لدعم تطور أطفالهم في المراحل العمرية من 0-5 سنوات وإعدادهم للمدرسة.


وناقش الاجتماع خطط المؤسسة للعام القادم والتي تدعمها البحوث والبرامج التي تتماشى مع مهمتها لتحسين مهارات القراءة والكتابة والحساب والمهارات الاجتماعية الانفعالية للأطفال بين 3 و 15 عاما.


وجرى بحث النهج الجديد في اختيار البرامج والذي يقوم على استقبال افكار ومقترحات لأفراد ومؤسسات مهتمة بالتعليم لاختيار الأنسب منها لتطوير البرامج التي سيتم تجربتها وتقييم أثرها على التعليم في الأردن.


واستمعت جلالة الملكة إلى تحديثات حول منصة "إدراك" الإلكترونية للمساقات الجماعية مفتوحة المصادر باللغة العربية وحول مؤتمرها الإقليمي الاول الذي عقد في شهر آب الماضي، والذي استضاف أكثر من 55 متحدثا من 12 بلدا وحضره أكثر من 250 شخصا.


وجرى خلال الاجتماع استعراض أهم مراحل تطوير منصة "إدراك" المخصصة لطلبة المدارس في العالم العربي، والتي يتم تطويرها بمنحة مقدمة من Google.org والتي تهدف إلى توفير دروس مجانية باللغة العربية لطلبة المدارس في الوطن العربي، حيث تعمل إدراك على ركيزتين رئيسيتين هما التكنولوجيا وتطوير المحتوى.