تسجيل 3 صفقات ريادية أردنية بمليوني دولار في النصف الأول 2017

 عمان- الانباط

أكدت جمعية شركات تقنية المعلومات والاتصالات "انتاج" ان حصة الأردن من الصفقات الريادية التي استحوذت عليها شركات أردنية ريادية خلال النصف الأول من العام الجاري غير كافية، مقارنة بعدد الشركات الريادية الناجحة في الأردن.

وشددت انتاج على ان الدراسة التي كشفت عنها شركة "ماغنيت" (MAGNiTT) حول عمليات التمويل في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا للصفقات المُعلن عنها لتمويل الشركات الناشئة، قدمت نتائج حقيقية لخلاصة واقع عدم استقرار التشريعات خلال الأعوام السابقة والتي لم تكن محفزة بما فيه الكفاية على الرغم من العمل الجاد من أطراف عديدة في الأردن.

وقال رئيس هيئة المديرين لجمعية انتاج الدكتور بشار الحوامدة، ان الأردن لايزال بحاجة للمزيد من العمل وتكثيف الجهود من قبل كافة الجهات ذات العلاقة في تطوير منظومة ريادة الأعمال، مؤكدا ان المبادرة الوطنية الـ 1000 ريادي التي تعمل عليها جمعية انتاج بالشراكة مع معظم الداعمين لريادة الأعمال وهي احدى توصيات المبادرة الملكية السامية "ريتش 2025" ستساهم بتعزيز موقع الأردن إقليمياً.

وأكد الدكتور الحوامدة، أن عدم استقرار التشريعات خلال الأعوام السابقة لم تكن محفزة بما فيه الكفاية على الرغم من العمل الجاد من أطراف عديدة في الأردن، معتقدا أن القوانين الجديدة التي تم إصدارها مؤخراً مثل قانون صناديق رأس المال المغامر وقانون الترخيص للعمل من المنازل والإعلان عن صندوق الريادة بقيمة 100 مليون دينار ستساهم بزيادة عدد الصفقات وتحريك عجلة الاقتصاد.

ويشار الى ان روّاد الأعمال والمستثمرين ضخوا 290 مليون دولار في 88 صفقة لعمليات تمويل في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا خلال النصف الأول من العام الجاري.