الطراونة: نسعى لجعل الاردن مركزا اقليميا للشركات المتخصصة بمنتجات طب الاسنان

  عمان - بترا

قال نقيب اطباء الاسنان الدكتور ابراهيم الطراونة ان النقابة تسعى لجعل المملكة مركزا اقليميا جاذبا للشركات العالمية المتخصصة بحقول طب الاسنان والمنتجات الطبية السنية.

وقال الطراونة لوكالة (بترا) ان المؤتمر الاردني الدولي الخامس والعشرين لطب الاسنان الذي تنظمه النقابة حاليا، تتضمن انشطته معرضا لآخر ما توصلت اليه تكنولوجيا طب الاسنان، اضافة لمؤتمر يناقش اوراقا علمية وبحوثا يقدمها علماء واطباء متخصصون من اشهر الجامعات والمعاهد العالمية، ما يشكل نقلة نوعية لمهنة طب الاسنان بالمملكة.

واشار الى ان المؤتمرات العلمية لنقابة اطباء الاسنان علامة فارقة على مستوى مؤتمرات طب الاسنان العربية، وان المعرض المرافق له يعد الاضخم من نوعه في المنطقة، ويقام على مساحة 500 متر مربع ويضم 48 جناحا يتم من خلاله كل ما هو حديث في هذا المجال، مشيرا الى انه سيقام على هامش المؤتمر، حفل اداء القسم القانوني للخريجين الجدد، حيث ينص قانون النقابة على الزامية اداء القسم امام وزير الصحة الدكتور محمود الشياب الذي سيحضر حفل الافتتاح.

من جهته قال الناطق الرسمي باسم النقابة الدكتور عمر القواسمي، إن دمج حفل اداء القسم ضمن فعاليات حفل افتتاح المؤتمر جاء لتكريم الخريجين الجدد بأدائهم القسم، متوقعا ان يتجاوز عدد المشاركين في اعمال المؤتمر عن الالف ومائتي طبيب وطبيبة اسنان، وهو الحد الاعلى الاستيعابي لمكان انعقاد المؤتمر.

وسيناقش المؤتمر 84 ورقة موزعة ما بين 54 محاضرا اردنيا و 27 محاضرا عربيا وأجنبيا من المانيا وكندا وصربيا والولايات المتحدة وبريطانيا واسبانيا وبلجيكا وتركيا وسويسرا ولبنان وفلسطين والعراق وليبيا والسعودية، ويعقد على هامش المؤتمر 10 دورات تتناول عدة مواضيع من اهمها الجراحة التقويمية والإطباق وحلول التركيبات مع الزراعة وطب الأسنان التجميلي والتصوير الطبقي ثلاثي الأبعاد وعلاج العصب.