"الوطني للإرشاد الزراعي": توجه لإنشاء مديرية متخصصة بالبيئة

"الوطني للإرشاد الزراعي": توجه لإنشاء مديرية متخصصة بالبيئة


عمان-الانباط- ناديا العنانزه


بحث  مدير عام المركز الوطني للبحوث والارشاد الزراعي الدكتور نزار حداد خلال لقائه في مكتبه أمس وفدا من جمعية البيئة الاردنية اليات التعاون المشترك في مختلف الإنشطة والبرامج و الدورات التدريبية الزراعية والبيئية .

وقال حداد ان الارشاد الزراعي في الاردن يمتلك الكثير من الخبرات  والمرشدين القادرين على النهوض بالزراعة الاردنية وتطويرها من اجل الارتقاء والنهوض بالعمل الزراعي  مبينا ان المركز ينفذ العديد من الدورات  والانشطة  والبرامج التي تعنى في تعزيز الوعي باهمية هذا القطاع .

واشار ان جميع المشاريع المنجزة في المركز الوطني تأخذ دراسات الأثر البيئي والتغير المناخي بالحسبان  مبينا  ان هناك توجها لدى المركز لايجاد مديرية متخصصة للبيئة ضمن الهيكلية الجديدة من اجل تعزيز المفاهيم الإنسانية المتعلقة بالنشاط البيئي.           

وبين ان المركز على استعداد لتقديم كل ما من شأنه من اجل خدمة البيئة نظرا  لما يشكله هذا القطاع من اهمية على الصعيدين الوطني والدولي  وخصوصا  ان الواقع البيئي يعاني من تعدد المرجعيات مما يخلق تشتتا في العمل البيئي.

واستعرض رئيس الجمعية الصحفي علي فريحات خلال اللقاء الانشطة والبرامج التي تنفذها الجمعية من دورات تدريبية في مجال الاثر البيئي وزراعة الاشجار وحملات النظافة والجوائز التي حصلت عليها محليا ودوليا كما وقعت اكثر من 100 اتفاقية مع مختلف الوزارات والمؤسسات التي تعنى بالبيئة بالاضافة الى ان الجمعية لديها مركز فرز وتدوير .//

 

واشاد فريحات بالدور المميز الذي يقوم به المركز الوطني على الصعيد البيئي مبينا ان  الجمعية اوجدت خبرة متراكمة لدى العاملين والمتعاونين معها في هذا المجال وهي على استعداد لتبادل الخبرات والمعارف مع المركز الوطني في جميع المجالات المشتركة.

وفي نهاية اللقاء الذي حضره عدد من الكادر الوظيفي من المركز والجمعية تم الاتفاق على اقتراح برنامج تدريبي مشترك في العديد من المواضيع المتعلقة بالبيئة مثل تقييم الاثر البيئي عند المجتمعات والمناطق المستهدفة.